أهم الأخبار اليوم .. «الصحة» عن ارتفاع أعداد الإصابة بإنفلونزا الخنازير: المعدلات طبيعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، ان معدلات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية هذا العام H1N1، والمعروفة اعلاميا بانفلونزا الخنازيز، معدلات طبيعية وهي نفس المعدلات الطبيعية لموسم 2013/ 2014 .

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن هذا النوع من الأنفلونزا الموسمية هو السائد هذا العام، والوزارة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية وأطلقت عدداً من الحملات الإعلانية للتوعية، وحثت فيها كبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة أخذ التطعيمات الخاصة بالأنفلونزا للوقاية، كما تم تفعيل إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات وتوزيع التاميفلو على الأطباء».

وتابع قنديل: «مفيش بيت في مصر مفيش فيه انفلونزا»، والإنفلونزا الموسمية ليست من الأمراضالتي يقوم قطاع الطب الوقائي بترصدها، وكل ما نقوم به هو تفعيل اجراءات الوقاية وحث المواطنين على اتباعها، كما تم توفير الكواشف الطبية، وتوزيع بوسترات التوعية بتهوية المكان، واتباع النظافة الشخصية، والحصول على راحة فور بدء أعراض الإصابة بالأنفلونزا.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائى إلى أن أنواع الأنفلونزا الموسمية ثلاثة، وأن منظمة الصحة العالمية أكدت في أغسطس 2010 أن أنفلونزا الخنازيز ستنتشر في دول العالم ضمن الأنفلونزا الموسمية، موضحا أن العام الماضى شهد النوع الأكثر انتشارا من الأنفلونزا الموسمية في مصر وهو H3 N2، والعام قبل الماضى كانت أنفلونزا الخنازير هي الأكثر انتشاراً H1 N1.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة» عن ارتفاع أعداد الإصابة بإنفلونزا الخنازير: المعدلات طبيعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق