أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. جولة الرئيس الصيني في مقابر ملوك الفراعنة بالأقصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قام الرئيس الصيني «شي جين بينج»، صباح الجمعة، بجولة في منطقة آثار البر الغربى بمحافظة الأقصر، في ثاني أيام زيارته للمحافظة.

رافق الرئيس الصيني خلال الجولة الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، قائما بأعمال الإرشاد خلال الزيارة، ومحافظ الأقصر محمد بدر، ومساعد وزير الداخلية لأمن الأقصر اللواء عصام الحملى، والدكتور مصطفى وزيرى مدير عام آثار الاقصر، وعدد من القيادات الأمنية، وقيادات الحكومة الصينية.

شملت الجولة بالبر الغربى زيارة مقبرة الفرعون الذهبي الصغير توت عنخ آمون ومقبرة سيتي الثاني بوادي الملوك ومعبدالدير البحري «حتشبسوت» ومقبرة نفرتاري بوادي الملكات بالبر الغربي بمدينة القرنة.

وعقب انتهاء جولة الرئيس الصينى بالبر الغربى، توجه مباشرة إلى البر الشرقى لزيارة معابد الكرنك، تصاحبه قوات أمنية لتأمين الموكب على الأرض، وطائرات ومقاتلات حربية على مستوى منخفض بالجو.

ثم توجه الرئيس الصينى إلى معابد الكرنك لزيارته، والذى شهد تشديدات أمنية مكثفة، بمحيطه الممتده مساحته لعدة أفدنه، وتضمنت زيارته، تفقد أعمال إنشاء المتحف المفتوح من داخل معابد الكرنك.

وعبر الرئيس الصيني «شي جين بينج» عن سعادته الغامرة لتواجده وسط آثار الأقصر الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، مبدياً إعجابه بما شاهده من حضارة المصريين القدماء.

كان طريق الموكب من فندق إقامة الرئيس الصينى إلى البر الغربى قد شهد تشديدات أمنية مكثفة لتأمين الموكب، وإغلاق جميع مداخل ومخارج البر الغربى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. جولة الرئيس الصيني في مقابر ملوك الفراعنة بالأقصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق