عاجل

أهم الأخبار اليوم .. محافظ القليوبية يعلن بدء «وظيفتك جنب بيتك» مع المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، بدء المرحلة الأولى من مشروع «وظيفتك جنب بيتك»، بالتعاون مع المجلس التخصصي للتنمية الإقتصادية الاستشاري لرئيس الجمهورية، حيث تقوم المحافظة بإنشاء ١١ مصنع ملابس جاهزة في ١١ وحدة قروية يتم تأجيرهم لمجموعات شبابية للإدارة والتشغيل.

وقال المحافظ إن المشروع يهدف إلى نشر الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب قريبة من محال اقامتهم، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظات بالإعلان عن طلب مجموعات شبابية للمشاركة في المشروع لشغل مواقع «مسؤول إدارة الإنتاج، مسؤول مالي، مسؤول إداري، ومسؤول تسويق، لتقوم فيما بعد بالمفاضلة بينهم واختيار أفضل العناصر التي ستدير وتشغل المصانع، والتي يجري إنشائها في قرى كفر على شرف الدين، والمنشأة الكبرى بكفرشكر، طحلة ببنها، أكياد دجوي، وميت كنانة، وبلتان، ومشتهر بطوخ، جزيرة النجدي، وبلقس بقليوب، كفرعبيان وعرب العليقات بالخانكة».

وأضاف «فرحات»، أنه من المتوقع أن ينشأ عن هذا المشروع في مرحلته الأولى ٢٠٠٠ فرصة عمل مباشرة وعدد مماثل من الفرص غير المباشرة.

يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة للنهوض بالقرية إقتصاديا واجتماعيا وإدارياً، والحد من ظاهرة هجرة سكان الريف للمدينة، وذلك عن طريق تحسين المستوى المعيشي لأبنائها وإشراكهم في حركة التنمية من خلال توفير فرص عمل لهم قريبة منهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القليوبية يعلن بدء «وظيفتك جنب بيتك» مع المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق