أهم الأخبار اليوم .. «العربية للبصريات»: وفرنا كاميرات القمر الصناعي المصري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء طه بدوي، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات التابعة لجهاز خدمة المشروعات الوطنية، إن الشركة أنشئت 1985 لتحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجات القوات المسلحة والمعاونة في مشروعات التنمية الاقتصادية من خلال قاعدة صناعية متطورة.

وقال في تصريحات للمحررين العسكريين، إن الشركة تعمل في العديد من المجالات منها أنظمة بصرية وكهرو بصرية والكترونيات خاصة باحتياجات القوات المسلحة فضلا عن عملها في مجال تصنيع لوحات الطاقة الشمسية ولمبات في إطار خطة الدولة لتوفير الطاقة.

وأضاف أن الشركة تربطها شراكة مع بعض الشركات العالمية بهدف نقل التكنولوجيا فضلا عن التعاون المستمر مع الدول الصديقة والشقيقة في مجالات التصنيع التي تعمل بها الشركة بهدف تدريب العاملين ومواكبة أحدث النظم والتطوير، لافتًا إلى أن الشركة حاصلة على شهادة «ايزو 9001».

وعن تلبية احتياجات القطاع المدني أوضح أن الشركة تساهم في المشروعات التنموية التي تتبناها القيادة السياسية وتعمل بها الدولة حيث ساهمت الشركة مع العديد من الوزارات في العديد من المشروعات مشيرا إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل إدخال تابلت لكل طالب وحاسب إلى لكل طالب وتوفير المناهج على اجهزة الكمبيوتر وتدريب الكوادر التعليمية على كيفية استخدامها وتم تفعيل ذلك على مستوى 16 محافظة كمرحلة أولى.

وتابع :أن هناك تعاون مع وزارة الزراعة لتنمية منظقة حلايب وشلاتين في تطهير الابار وتزويدها بالمحطات التي تعمل بالطاقة الشمسية وإنشاء الصوب الزراعية والتي تهدف إلى توفير عائد كبير على المنكقة وتنمية وتشغيل عاملة.

وأشار إلى مشاركة الشركة مع محافظة القاهرة لتوفير كاميرات مراقبة بـ250 تقاطعًا، ومن المقرر الانتهاء قبل مارس المقبل من أجل توفير أحدث نظام مروري وتسهيل حركة المرور، وتوفر الشركة خدمة الصيانة الطبية على مستوي وزارة الصحة وتنفيذ جميع الأعمال «الكهروكيميائية».

وعلى مستوي التعاون مع وزارة التموين أشار إلى دور الشركة في تطوير المكاتب الإدارية التابعة للوزارة وربطها بالشبكات الإلكترونية فضلا عن التعاون مع وزارة الثقافة بهدف تطوير 40%من مشاريع وقصور الثقافة، وآخرها متحف جمال عبدالناصر قبل مارس المقبل .

وأشار إلى التعاون وزارة البحث العلمي متمثلا مع هيئة الاستشعار عن بعد من أجل تصنيع كاميرات تصويرية للقمر الصناعي المصري الذي يقوم بأعمال رصد وتطوير لأغراض مدنية لصالح تنمية الدولة حيث يقوم بعمل مسح جغرافي لمصر، حيث قامت الشركة بصناعة الكاميرا وتم تسليمها والهيئة تقوم باستكمال صناعة القمر .

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة توفر مناخ عمل جيد للعاملين بها وأن أغلب العاملين مدنيين وتحرص الشركة على توفير فرص عمل للشباب كل عام فضلا عن حرصها على تبني الأفكار والإبتكارات البناءة مستشهدا بقوله أن الشركة سعت لتبني صاحب فكرة قش الأرز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «العربية للبصريات»: وفرنا كاميرات القمر الصناعي المصري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق