أهم الأخبار اليوم .. سوق المباركية.. الكويت بأجواء الحسين وخان الخليلي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لحظة وصولك سوق «المباركية» التراثي في الكويت، تشعر للحظات إنك في منطقة الحسين وخان الخليلي، بعبق تاريخية بمقاهية ومحلاته التي تبيع الهدايا التراثية، ولا يخرجك من حالتك هذه سوي اللهجة الكويتية، وهذا العدد الكبير من العمال المصريين جنبا إلى جنب مع أولئك القادمين من دول جنوب شرق آسيا.

وسوق المباركية يقع في منطقة القبلة، وسمي نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح، وهو قبلة لمعظم زوار الكويت، ويمثل أحد أهم المعالم التاريخية التي يحرص الجميع ومن مختلف الشرائح والجنسيات على زيارته، كمتنفس لهم يقضون به وقتهم في الجلوس على المقاهي المنتشرة داخله أو للتسوق في ممراته.

والسوق مصمم بشكل يضم العديد من المحلات بشكل متناسق، فتجد محلات الجزارة التي تبيع كافة أنواع اللحوم «كيلو اللحم حوالي 2.5 دينا»، وحلقة السمك التي تبيع جميع أنواع الأسماك فتجد البلطي المصري «1 دينار للكيلو»، إلى جوار البوري وبجانبهم أسماك التونة والجمبري, وعندما تنتهي جولتك في حلقة السمك, تجد محلات الخضروات والفاكهه إلى جانبهم محلات المواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات الشعبية والتمور والعسل، ومحلات العطارة والملبوسات الرجالية والنسائية، إضافة إلى مجموعة من محلات الاكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات، وكلها بأسعار مناسبة كما يوجد به سوق لبيع وشراء المصوغات الذهبية والمجوهرات.

كما يوجد داخل السوق العديد من المقاهي الشعبية والاستراحات والمطاعم، صممت على طراز القديم وتقدم مأكولات ومشروبات شعبية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سوق المباركية.. الكويت بأجواء الحسين وخان الخليلي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق