أهم الأخبار اليوم .. وزير السياحة: تستهدف الأسواق الصاعدة في آسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير السياحة، هشام زعزوع، أن مصر تستهدف أسواق صاعدة مثل الصين واليابان وجنوب شرق آسيا، من أجل إعادة التعافي لقطاع السياحة خلال 2016، الذي تنعقد عليه آمال أن يشهد «نتائج أفضل» من العام الماضي.

وكشف الوزير، خلال مقابلة صحفية، مع وكالة «إفي»، بمناسبة المعرض الدولي للسياحة «فيتور» في مدريد، أن مصر تستهدف زيادة عدد السياح بحيث يصل إلى «10 أو 11 مليون» زائر العام الجاري، مقارنة بـ9.3 سائح استقبلتهم البلاد على مدار عام 2015.

وقال «زعزوع»، «ينبغي أن اعترف بوجود تحديات نواجهها، لكن اعتقد أن 2016 سيكون عاما أفضل»، مذكرا أن مصر عززت الوجود الأمني لحماية السياح من التهديدات الإرهابية، مشددا على أنه يعمل من أجل إعادة شركات السياحة التي غادرت البلاد.

وأوضح الوزير، أن فبراير المقبل سيشهد تدشين حملة إعلامية وصفها بـ«الأكثر قوة»، بغية اجتذاب مزيد من السياح والمستثمرين، متابعا، «يسعدني أن أنقل لكم أن مصر ستعود إلى العمل».

وقال «زعزوع»، أن مصر تعمل على تكثيف وجودها في أسواق مثل الصين، على أن تعزز وجودها مع أمريكا اللاتينية قبل نهاية العام الجاري، لافتا إلى أن أوروبا تظل دائما السوق التقليدية لا سيما وأنها تمثل «70% على الأقل من حركة» القطاع حتى الآن، وأن الهدف في 2016 أيضا هو تعزيز الجهود الهادفة لاستعادة الأسواق الرئيسية في أوروبا وعلى رأسها روسيا وبريطانيا.

وشدد الوزير، على أن بلاده «آمنة» بالنسبة للسياح، مسلطا الضوء على التقدم الهائل الذي تحقق خلال الأعوام الأخيرة فيما يخص الأمن، مشيرا إلى الاستثمارات الضخمة التي بذلتها حكومة بلاده من أجل ضمان أمان السياح وأبرزها تحسين أنظمة المراقبة في المطارات والمجمعات الفندقية، موضحا أن الحكومة «تتخذ الإجراءات اللازمة للمضي خطوة إلى الأمان وتأمين رفاهية» المصريين والزوار الأجانب، على الرغم من التهديدات التي يواجهها «العالم أجمع، وليس مصر فحسب».

وفيما يتعلق بخروج بعض شركات السياحة من مصر على خلفية غياب الأمن وتراجع الطلب، أبرز «زعزوع»، أنه يتطلع من خلال وجوده في معرض «فيتور» إلى التفاوض مع هذه الشركات «من أجل إعادتها في أقرب وقت ممكن».

وتابع، «نعول على تعاونهم من أجل إنهاء 2016 بشكل إيجابي، ولم ترفض أي منها حتى الآن التعاون معنا مستقبلا».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير السياحة: تستهدف الأسواق الصاعدة في آسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق