عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الإخوان» تدخل مرحلة «العمليات الانتحارية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت جماعة الإخوان مرحلة العمليات الانتحارية، حيث تبنت حركة العقاب الثورى، المنتمية للإخوان، فى بيان، الجمعة، حادث انفجار العبوات الناسفة داخل عقار بالهرم، وتوعدت بـ«مزيد من العمليات الإرهابية والدماء»، وقالت إنها بدأت بتشكيل ما سمته عملية «فدائيون قادمون»، لاستهداف عناصر الجيش والشرطة.

فى السياق نفسه، تبنى بيان منسوب لتنظيم «داعش»، على مواقع التواصل الاجتماعى، التفجير الذى أسفر عن مقتل 10، بينهم 7 شرطيين، وإصابة 20 آخرين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى استكملت فيه نيابة أمن الدولة العليا، أمس، تحقيقاتها فى الحادث، حيث كشفت التحقيقات، أن 10 قنابل كانت مجهزة انفجرت فى وقت واحد، وأطاحت الموجة الانفجارية بالقوة الأمنية و 3 قتلى من المدنيين، يُشتبه فى كون أحدهم من العناصر الإرهابية، وانهار حائط على مجند، ما أسفر عن تهشّم رأسه بالكامل، وتفحمت جثة مجند آخر.

وعثرت المعاينة على جهاز «لاب توب» داخل الشقة، يحوى معلومات وبيانات وخرائط لأماكن شرطية ومنشآت عامة، كان يخطط لاستهدافها، وتم العثور على جوازات سفر وصور ومواد لتصنيع المتفجرات.

وذكر تقرير خبراء المفرقعات أن العبوات كانت موصلة على جهاز لاسلكى، وتم تفجيرها فى توقيت واحد بمجرد اقتحام الشرطة للشقة.

ونظمت وزارة الداخلية جنازة عسكرية للنقيب عمرو عبدالخالق، وأمين الشرطة شعبان ربيع، داخل مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، وتقدّم الجنازة الوزير اللواء مجدى عبدالغفار، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعدد من قيادات وضباط القوات المسلحة والشرطة.

وفى شمال سيناء، تمكنت قوات الجيش والشرطة من ضبط 46 مطلوبًا ومشتبهًا به خلال حملة أمنية للقضاء على العناصر التكفيرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الإخوان» تدخل مرحلة «العمليات الانتحارية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق