أهم الأخبار اليوم .. «تعليم الإسكندرية» تعلق امتحانات الإعدادية «احتفاءً بذكرى ثورة 25 يناير»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يؤدي 81 ألف و400 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية في محافظة الأسكندرية، السبت، امتحانات نصف العام أمام 323 لجنة موزعة على 8 إدارات تعليمية، وسط اجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة داخل وخارج اللجان.

وقال الدكتور سمير النيلي، المتحدث الرسمى باسم مديرية التربية والتعليم بالأسكندرية، ومدير إدارة غرب التعليمية، إن الامتحانات مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، فيما تقرر تعليق الامتحان الإثنين المقبل «احتفاءًا بذكرى ثورة 25 يناير».

وأوضح «النيلى» لـ«المصرى اليوم»، أن وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية، جمعه أنصارى ذكري، أكد في اجتماع مغلق ضم مديري الإدارات التعليمية ومسؤلي الكونترول والأمن بالمديرية والإدارات بمقر المديرية، الخميس، ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين والتعليمات الخاصة بأعمال سير الامتحانات المنصوص والمتفق عليها مثل «تعليمات أمن البوابات والأسوار من الداخل والخارج، ومن يحق له الدخول للجان للمتابعة، ومنع استخدام الهواتف المحمولة ودخولها إلى اللجان، والحرص على توفير أجواء هادئة مناسبة لراحة الطلاب داخل لجان الامتحانات».

وأكد «النيلى» أن الاجتماع شهد تأكيدات لتطبيق قرار رئيس الجمهورية «101» بشأن مكافحة الغش وتسريب الامتحانات، ونشره داخل أروقة اللجان، والذي يقضي بـ«الحبس لمدة عام أو غرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف، لمن يثبت تورطه في أعمال غش»، وأنه تم شرح وتوزيع القرار مسبقًا على رؤساء اللجان والمشرفين والملاحظين في الاجتماعات التحضيرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تعليم الإسكندرية» تعلق امتحانات الإعدادية «احتفاءً بذكرى ثورة 25 يناير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق