أهم الأخبار اليوم .. إحالة 8 مرممين بالمتحف المصري للمحاكمة لإتلاف قناع توت عنخ آمون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 8 متهمين من العاملين بالمتحف المصري، للمحاكمة التأديبية العاجلة، بعدما كشفت التحقيقات وجود إهمال جسيم وانتهاك صارخ للأصول والقواعد العلمية والمهنية للتعامل مع قطعة أثرية (قناع الملك توت عنخ آمون)، بإحداثهم بها تلفيات وخدوش.

وقال المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي لهيئة النيابة الإدارية، في بيان صحفي، السبت، إن قائمة المحالين للمحاكمة التأديبية، ضمت اثنين من المرممين بالمتحف، و4 من كبار أخصائي الترميم، ومدير الترميم السابق والمدير العام السابق للمتحف.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين تعاملوا بإهمال بالغ مع قطعة أثرية يزيد عمرها على الـ3 آلاف عام، حيث تعاملوا مع القناع 4 مرات، بعدما رفعوه بشكل خاطئ ما ادى إلى انفصال الذقن المستعارة عنه، وذلك داخل قاعة العرض مرتين يوم 12 أغسطس 2014 وداخل معمل الترميم يومي 30 أكتوبر و2 نوفمبر 2014، بأسلوب لايمت للعلم بصلة، وباستخدام غير مقنن لمادة لاصقة دون إجراء الدراسة العلمية اللازمة، ترتب عليها وجود فاصل وأثار لاستخدامها على القناع.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين في محاولة ستر ذلك التلف، استخدموا أدوات حادة لإزالة أثار المادة اللاصقة عن القناع، فأحدثوا تلك التلفيات والخدوش التي مازالت أثارها على القناع حتى الآن.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إحالة 8 مرممين بالمتحف المصري للمحاكمة لإتلاف قناع توت عنخ آمون .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق