أهم الأخبار اليوم .. «الكهرباء»: 3852 ميجاوات تدخل الخدمة لمواجهة أحمال الصيف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، السبت، العمل على إضافة قدرات توليد تصل إلى 3852 ميجاوات، لمواجهة الأحمال الكهربائية خلال الصيف المقبل، ما يساهم في استقرار الأحمال الكهربائية.

وذكرت الوزارة، في بيان صادر عنها، «توجد حاليا قدرات إضافية تصل لأكثر من 4 آلاف ميجاوات بالتزامن مع انخفاض معدلات الاستهلاك في شهور الشتاء»، وجددت مطالبتها المواطنين بشراء لمبات «الليد» عبر فروع الشركات التابعة لها لترشيد الاستهلاك.

وقال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم الوزارة «هناك محطات ستدخل الخدمة قريبا في إطار الخطة العاجلة التي أطلقتها الوزارة بداية العام الماضى لمواجهة الأحمال المتزايدة، وهى محطات وحدة توليد بمحطة المحمودية بقدرة 160 ميجاوات، بالإضافة إلى قدرات صغيرة في مدينتى شرم الشيخ والغردقة بقدرة 420 ميجاوات، ومحطة عتاقة الجديدة بقدرة 160 ميجاوات، وغرب أسيوط 250 ميجاوات».

وأضاف «اليمانى» لـ«المصرى اليوم» أن هناك محطات خرجت من الخدمة منذ فترة نتيجة حدوث أعطال جسيمة بها، ونجحت الوزارة في إعادة تأهيلها، وسيدخل بعضها الخدمة، من بينها محطات التبين وشمال القاهرة والكريمات الشمسية، بإجمالى قدرات 570 ميجاوات، كما ستدخل محطة عتاقة القديمة بقدرة 480 ميجاوات، وهى من المحطات المتوقفة منذ فترة طويلة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء «سيتم استكمال المشاريع بالنسبة للخطة الخمسية التي تقوم بها الوزارة بإضافة قدرات 1400 ميجاوات من محطتى شمال الجيزة والسويس الحرارية، كما تتم دراسة إضافة وحدات متنقلة صغيرة بقدرة 312 ميجاوات».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الكهرباء»: 3852 ميجاوات تدخل الخدمة لمواجهة أحمال الصيف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق