أهم الأخبار اليوم .. وكيل الأزهر: الشباب العربي يفقد الثقة في مواقف الدول الكبرى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، أن هناك أسبابا واضحة لانتشار التطرف والإرهاب في العالم، مشيرا إلى أن المشكلات الكثيرة التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، أبرزها إحساس الشباب العربي بالظلم الواقع على المنطقة وفقدانه الثقة في مواقف الدول الكبرى خاصة الغربية من القضية الفلسطينية .

وقال شومان، خلال لقائه السفيرة تينا جورتيك منسق العلاقات الأوروبية مع دول البحر المتوسط، وأرو بايتوكين من صندوق مساعدات الكنيسة الفنلندية، السبت، إن الشباب العربي يجد الدول الكبرى تكيل بمكيالين وتحابي الكيان الصهيوني وتتخذ القرارات الفاعلة والحاسمة التي تصب في صالحه، أما إذا تعلق الأمر بإقامة الدولة الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني فإن الأمر يختلف ولا تجد للقرارات مسارا للتنفيذ، وهو ما زاد من حدة فقدان الثقة لدى الشباب ووصل إلى مرحلة الكراهية.

وأكد وكيل الأزهر أن الشباب يرى أن هناك أموالا تم إنفاقها لتدمير دول عربية دون مبرر، مثل العراق وسوريا وليبيا واليمن، فيما لو تم إنفاقها على تحسين الحياة للمجتمعات لحلت معظم مشكلاتها خاصة مشكلات الشباب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وكيل الأزهر: الشباب العربي يفقد الثقة في مواقف الدول الكبرى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق