أهم الأخبار اليوم .. مصر: مصادرة إسرائيل أراضي الضفة الغربية «تحدي فج» للقانون الدولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدانت وزارة الخارجية، السبت، قرار الحكومة الإسرائيلية بمصادرة مئات الأفدنة من الأراضي الفلسطينية بغور الأردن في الضفة الغربية، ووصف المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، هذه الخطوة بـ«غير الشرعية»، واعتبرها «تتحدى بشكل فج القانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية، خاصة تلك التي تتعلق بعدم جواز تغيير الواقع بالقوة في الدول الخاضعة للاحتلال».

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان صادر عنها، أن هذا الإجراء «يتنافى مع كافة الاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويمثل تحديا لجهود المجتمع الدولي الرامية إلى تحقيق حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة وبسط سيادته على أراضيه».

ودعا «أبوزيد» الحكومة الإسرائيلية إلى التوقف عن مثل تلك الممارسات «التي تقوض جهود التهدئة»، واتخاذ ما من شأنه تعزيز الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تمهيدًا لعودة الطرفين إلى طاولة المفاوضات، بهدف تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت اسرائيل أعلنت الأربعاء أنها تستعد للإعلان عن مصادرة 1500 فدان زراعي في الضفة الغربية، فيما يمثل أكبر عملية استيلاء على الأراضي الفلسطينية منذ عام 2014.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر: مصادرة إسرائيل أراضي الضفة الغربية «تحدي فج» للقانون الدولي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق