أهم الأخبار اليوم .. سياسيون عن نصيحة السيسي للشعب التونسي: النظام قلق من آثار الاحتجاجات على الدول المجاورة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب التونسي لـ«الحفاظ على بلاده»، وذلك تعليقًا منه على الاحتجاجات التي شهدتها تونس الأيام الماضية، بسبب البطالة.

وقال «السيسي»، خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة، وثورة 25 يناير، السبت: «أنا لا أتدخل في الشأن الداخلي لأشقائنا في تونس، لكن بقول للشعب التونسي، الظروف الاقتصادية صعبة على العالم كله، حافظوا على بلدكم».

واعتبر الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن حديث السيسي «تدخل غير مقبول في الشأن التونسي»، وقال: «لا يحق لأي رئيس دولة عربية الحديث عن احتاجاجات الشعب التونسي».

وأشار «نافعة»، إلى أن حديث السيسي عن تونس يعكس مدى تخوف النظام الحالي من انتقال الاحتجاجات إلى مصر كما حدث في الربيع العربي، موضحًا أن تلك الرسالة ستأتي بآثار سلبية، حيث ستُغذي الأطماع لدى التيارات السياسية في مصر، وستظهر الدولة على أنها «هشّة، وغير مستقرة».

من جانبه، قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن «الأوضاع تتداعى في دول الجوار، وما يحدث في أي دولة يؤثر في الدول المجاورة، ويعود ذلك للجغرافيا السياسية، والثقافات المتشابهة، والمشكلات التي تواجه الشعوب العربية»، موضحًا أنه حان الوقت لكي يوقف النظام الحالي «الهجمة الشرسة على شعارات ثورة 25 يناير» المتمثلة في العيش والحرية والكرامة الإنسانية، قبل أن تنفجر الأوضاع كما يحدث حاليًا في تونس.

وأضاف «الزاهد»، أن حديث السيسي عن تونس في كلمته بعيد الشرطة تدل على قلق النظام، وشعوره بعدم رضا الشعب عنه، لانحيازه إلى طبقة رجال الأعمال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سياسيون عن نصيحة السيسي للشعب التونسي: النظام قلق من آثار الاحتجاجات على الدول المجاورة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق