أهم الأخبار اليوم .. «البيئة»: إعادة تشكيل منظومة المخلفات بالتعاون مع المحافظات

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن أزمة القمامة يتم الآن التفلب عليها بإعادة بناء تشكيل منظومة المخلفات بين الوزارة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات لتقديم حلول لتلك المشكلة.

وأكد «فهمي»، في تصريحات صحفية،السبت، إنه تم الاتفاق في مجلس الوزراء ومجلس المحافظين على الجمع السكنى وتقديم الحوافز للفصل من المنبع والنقل إلى محطات وسيطة والانتقال من المحاسبة بالشقة إلى المحاسبة بالطن.

وأضاف الوزير أنه تم الموافقة على طرح مصانع تدوير القمامة للاستثمار والبالغ عددهم 66 كما تم طرح المدافن أيضا، وتطبيق منظومة القمامة الجديدة بمحافظات الاسكندرية والجيزة والاسماعيلية بداية من الجمع والنقل وصولا للدفن كما تم تقسيم محافظة الجيزة إلى عدة أحياء حيث يتم تقديم نموذج لكل منطقة على حدة.

وقال «فهمي» إن وزارة البيئة ليست منفذة ونمتلك القدرة من خلال جهاز إدارة المخلفات الجديد على إدارة المنظومة، موضحا أن المواطنين لديهم انطباع أن وزير البيئة وحده هو المنوط به تنظيف الشوارع ولكنها مسؤولية مشتركة بين المحليات ووزارة البيئة معا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «البيئة»: إعادة تشكيل منظومة المخلفات بالتعاون مع المحافظات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق