أهم الأخبار اليوم .. 4 «عمليات إرهابية» وراء الإطاحة بمدير أمن سيناء (تقرير)

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، قرارًا بإقالة اللواء علي أبوزيد مدير أمن شمال سيناء، وتعين اللواء سيد الحبال بقطاع مكافحة المخدرات مديرا لأمن شمال سيناء.

«المصري اليوم» ترصد في التقرير التالي، أبرز الأحداث التي شهدتها مدينة العريش في ظل تولى مدير الأمن اللواء علي أبوزيد منصبه.

في الرابع من نوفمبر 2015 اقتحم انتحاري يقود سيارة ربع نقل الباب الرئيسي لمبنى نادي الشرطة بمنطقة ساحل البحر بالعريش ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن جنديين من أفراد الشرطة وإصابة 4 آخرين، علاوة على تدمير كامل لمبنى النادي وتضرر عدد كبير من البنايات المجاورة للمبنى.

ولعل العملية الإرهابية التي استهدفت فندق سويس بالعريش الذي كان يقيم به القضاة المشرفون على العملية الانتخابية في الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب، من أبرز الأسباب أيضا، واقتحم خلالها انتحاري يقود سيارة ملاكي الارتكازات الأمنية التي كانت تغلق الطرق المؤدية إلى الفندق.

إلا أن الانتحاري باغت قوات الأمن وهجم على الفندق وفجره وأعقب هذا تسلل اثنين من «العناصر الإرهابية» إلى داخل الفندق، وفجر أحدهما نفسه باستخدام حزام ناسف كان يرتديه في غرفة تجهيز الطعام، فيما اقتحم الآخر غرفة وأطلق النار بشكل عشوائي ما أدى إلى مقتل قاض، وأسفر الحادث عن استشهاد 5 بينهم قاضيان ومدنى.

وفي 17 من الشهر الجاري اقتحم 20 مسلحا الجراج الخاص بشركة كيرسيرفس للنظافة بشمال سيناء، مقسمين على ثلاث مجموعات وحرقوا جميع معدات الشركة ما بين سيارات نقل ثقيل ومعدات ثقيلة تابعة للشركة، وطالبوا العمال بسرعة ترك شمال سيناء، بسبب تعاونهم مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن العبوات الناسفة، الأمر الذي أدى إلى خسائر فادحة بلغت 22 مليون جنيه وصفت الشركة أعمالها وغادرها جميع العاملين.

ولعل الهجوم الأخير على كمين ميدان العتلاوي، كان بمثابة الضربة القاسمة التي أدت إلى الإطاحة باللواء على أبوزيد وتعيين اللواء سيد الحبال مديرا جديدا لأمن شمال سيناء، وهاجم خلاله مسلحون أحد الكمائن المتحركة بمنطقة العتلاوى بوسط مدينة العريش وتم مهاجمة الكمين من ثلاثة محاور ما أسفر عن استشهاد 6 وإصابة 6 آخرين.

ولم تشهد سيناء عمليات إرهابية كبرى فقط، ولكن كانت تشهد انفجار عبوات ناسفة بين الحين والآخر مستهدفة قوات الأمن أثناء مرور المدرعات الأمنية على مداخل ومخارج مدينة العريش بل وصل الأمر إلى وسط مدينة العريش، وتجرأ الإرهابيين في زرع العبوات الناسفة في وسط الطرق الرئيسية بوسط مدينة العريش.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 4 «عمليات إرهابية» وراء الإطاحة بمدير أمن سيناء (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق