عاجل

أهم الأخبار اليوم .. محافظ بني سويف يتفقد 7 مصانع في منطقة «بياض العرب»

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، حرص الدولة على مساندة قطاع الاستثمار مع التطلع إلى ضخ المزيد لإقامة مشروعات استثمارية جديدة في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال إيجاد حلول لكافة المشكلات التي تواجه المستثمرين المحليين أو الأجانب، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، السبت، لمنطقة «بياض العرب» الصناعية شرق النيل، والتي بدأها بتفقد المبنى الإداري للمنطقة الصناعية لمتابعة احتياجاته وكيفية سير العمل به، وعقد اجتماعا بحضور اللواء أحمد على السكرتير العام، ومسئولي قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي ومديرة مكتب خدمة الاستثمار ومديرة منطقة بياض العرب الصناعية وعدد من ممثلي المصانع بالمنطقة.

وبحث المحافظ وضع خطة لإحداث تنمية شاملة وإصلاح متكامل لمنظومة الاستثمار بالمحافظة، مطالبا بتقديم المقترحات المتوافرة حول النهوض بهذا القطاع والحلول والبدائل لمشكلاته في كافة المجالات ليتم مناقشتها لتكوين رؤية واضحة تترجم لسياسات وخطط يتم تنفيذها عبر برامج زمنية محددة لتحقيق تقدم ملحوظ على أرض الواقع في هذا القطاع.

كما استمع المحافظ لمطالب ومشكلات بعض المستثمرين بالمنطقة ومعوقات الاستثمار بالمحافظة لبحث آلية حلها ورصد أوجه القصور في المنظومة ومناقشة توفير الآليات والمقومات للاعتماد بشكل أكبر على العامل السويفي في الانتاج، مشيرا إلى ضرورة تكوين جميعة للمستثمرين بالمنطقة تضم عددا من المستثمرين لطرح مشكلاتهم ومطالبهم لمناقشتها وايجاد الحلول لها.

وعقب ذلك توجه المحافظ لزيارة عدد من المصانع بالمنطقة وشملت «مصنع الشركة المصرية للصناعة والاستثمار» ويعمل في مجال تصنيع الكابلات الكهربائية، مصنع «نور نايل تكستايل» ويعمل في انتاج الفوط والبشاكير والملايات وغيرها، مصنع «د هيدروفودز» (البصل)، «الشركة المصرية الفرنسية للصناعات الغذائية» ويشمل 6 مصانع «تحت الإنشاء» في مجالات (الشيبسي، بسكويت ،النشا والجلوكوز، مكرونة، أعلاف، مطاحن)، «مطاحن الوفاء»، مصنع «بانوراما فودز للصناعات الغذائية» ومصنع يعمل في مجال (تصنيع شاشات تليفزيون- لمبات موفرة وغيرها).

وأجرى حوارات موسعة مع أصحاب المصانع، موضحا لهم أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على المشكلات التي تواجه المستثمرين على الطبيعة والعمل على حلها، وتابع المحافظ مراحل التشغيل والالتزام بمعايير الجودة وكيفية التخلص من مخلفات هذه المصانع ومتابعة تنفيذ تعليمات الأمن الصناعي والنظافة وغيرها من الالتزامات القانونية.

وقرر تشكيل لجنة للمرورعلى المصانع لمراقبة جودة المنتجات بالمصانع الغذائية وﻣﺗﺎﺑﻌﺔ ﻣﺩى ﺍﻟﺗﺯﺍﻡ ﻫﺫﻩ ﺍﻟﻣﺻﺎﻧﻊ ﺑﻣﻌﺎﻳﻳﺭ ﺍﻟﺟﻭﺩﺓ ﻭﺍﻹﻧﺗﺎﺝ ﻁﺑﻘﺎ ﻟﻠﻣﻭﺍﺻﻔﺎﺕ من خلال فحص المنتج النهائي والتأكد من مطابقته للأنشطة الإلزامية لضمان سلامة الأغذية واتخاذ الاجراءات التصحيحية التي تهدف إلى منع تكرار حدوث الخطأ للوصول بالمنتج إلى ما يتطلع له العملاء.

كما أكد أهمية تحديث وتطوير الصناعات وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، وإقامة العديد من الصناعات الوسيطة والمكملة بما يساهم في توفير مستلزمات الإنتاج وترشيد الاستيراد، فضلا عن توفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ بني سويف يتفقد 7 مصانع في منطقة «بياض العرب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق