عاجل

أهم الأخبار اليوم .. الحكومة تخطب ود البرلمان خوفاً من شبح الإقالة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤول حكومى رفيع المستوى إن الحكومة تبذل مساعى مكثفة حالياً، لرأب الصدع مع مجلس النواب، بعد رفض المجلس قانون الخدمة المدنية، الذى كانت تعتبره الحكومة جزءا مهماً فى خطة الإصلاح الإدارى، موضحاً أن المساعى تشمل تقريب وجهات النظر مع أعضاء المجلس عبر التواصل الشخصى معهم بمقر مجلس الوزراء، قبل عرض برنامج الحكومة، ومشيراً إلى أنه سبق تعيين تامر عوف، مستشاراً لرئيس الوزراء للتواصل السياسى، بهدف مقابلة النواب وحل مشكلاتهم، وأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس المجلس، تعليمات للوزراء والمحافظين بضرورة التواصل مع النواب، لحل مشكلات المواطنين فى دوائرهم، كما عيَّن بعض الوزراء مستشارين للتواصل مع النواب.

وأضاف أن الحكومة تخشى من رفض برنامجها المقرر عرضه على البرلمان، أول فبراير المقبل، لذلك تسعى للتواصل مع النواب والكتل الرئيسية، لشرح طبيعة مقتضيات المرحلة الحالية، وبعض المشكلات التى تحتاج إلى حلول عاجلة، موضحاً أن الحكومة ستعرض فى البرنامج التحديات التى يواجهها الجهاز الإدارى للدولة، وما تدفعه الدولة من أجور ضخمة تتطلب ضرورة ربط الحوافز والترقيات بالإنتاج، والقضاء على التعيينات العشوائية، ووضع قواعد لمحاسبة الموظفين والقضاء على التشوه فى هيكل الأجور، وهى الأسس التى اعتمد عليها قانون الخدمة المدنية للإصلاح الإدارى، ومشيراً إلى أنها بصدد إجراء بعض التعديلات فى الشق الخاص بالإصلاح الإدارى بعد رفض القانون.

وأشار المصدر إلى أن الجولات الميدانية القادمة لرئيس الوزراء ستشهد تواجد أعضاء البرلمان عن المحافظات التى تجرى بها الجولات، موضحاً أن «إسماعيل» سبق أن قرر تأجيل إحدى الجولات- بطلب من بعض النواب- لمصاحبته فيها.

ويتضمن برنامج الحكومة حلولاً على المديين القصير والمتوسط للمشكلات التى تواجه الاقتصاد، ورؤية الحكومة لكيفية حلها، دون إغفال الاهتمام بمحدودى الدخل والفقراء وضمان عدم مساس أى إجراءات إصلاحية بهم، وتوجيه مزيد من برامج الحماية الاجتماعية لهم، من خلال معاشات الضمان وزيادة الدعم، ورعاية الأسر الفقيرة، وزيادة مخصصات التعليم والصحة وتطوير العشوائيات، وفى حال إقرار البرنامج فى البرلمان تستمر الحكومة، أما رفضه فيعنى إقالتها وتشكيل حكومة جديدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الحكومة تخطب ود البرلمان خوفاً من شبح الإقالة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق