أهم الأخبار اليوم .. الكفن ينهي خصومة ثأرية بين «أولاد مرسي» و«ريان» بأسيوط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، واللواء عبدالباسط دنقل، مدير الأمن، جلسة إتمام الصلح بين عائلتي «أولاد مرسي» و«أولاد ريان» بقرية موشا التابعة لمركز اسيوط على خلفية خصومة ثأرية بينهما استمرت لمدة عام.

كانت لجنة المصالحات المحافظة بالتسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة أسيوط قد نجحت في إتمام الصلح بين عائلتي «أولاد مرسي» و«أولاد ريان» بقرية موشا التابعة لمركز اسيوط وذلك بتقديم أحد أفراد عائلة مرسي رمز الصلح «الكفن» لأفراد عائلة ريان بدوار «آل نصير».

جاء ذلك بحضور اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، والعميد أشرف رياض، رئيس فرع الأمن العام، واللواء على عبدالرحمن، مساعد مدير الأمن للمنطقة المركزية، والعقيد صلاح مشعال، مأمور مركز أسيوط، والشيخ سيد عبدالعزيز، أمين عام بيت العائلة واللواء اسامة جعيدى وكيل لجنة مصالحات المحافظة والدكتور احمد ماهر عضو لجنة المصالحات وتمام عبدالمجيد تمام عضو لجنة المصالحات وعمدة القرية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية والمئات من أهالي القرية وافراد العائلتين.

بدأ الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها تقديم أحد أفراد عائلة مرسي «الكفن» إلى أفراد عائلة ريان إعلانا للتسامح والعفو بينهما؛ ثم قام الدكتور خلف على عمار، رئيس لجنة الفتوى والوعظ بالمحافظة بقراءة قسم التصالح وقراءة الفاتحة بمشاركة أفراد العائلتين والحضور.

وأشاد محافظ أسيوط بجهود لجان المصالحات والأجهزة الأمنية في إتمام الصلح بين العائلات المتخاصمة بمختلف قرى ومراكز المحافظة والقضاء على ظاهرة الثأر موجها الشكر لأفراد العائلات المتصالحة على تسامحهم وتصالحهم ورجال القرية الذين تسابقوا لإنهاء الخصومة بين العائلتين.

كما وجه اللواء عبدالباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، الشكر لجميع رجال المصالحات بالمحافظة الذين يتسابقون لفعل الخير وإنهاء الخلافات والخصومات بين العائلات ومواجهة العنف والتطرف بالتسامح والتصالح والقضاء على الموروثات والتقاليد الخاطئة، كما وجه الشكر لأفراد عائلتى مرسي وريان لاستجابتهم للتصالح ولجوئهم إلى الحكماء والعقلاء من أهالي القرية حقنا للدماء.

وفي نهاية جلسة الصلح صافح محافظ أسيوط ومدير الأمن أفراد العائلتين المتصالحتين، وسط ترحيب وتصفيق من الحضور.

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "مرسي" و"ريان" بمحافظ اسيوط
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "مرسي" و"ريان" بمحافظ اسيوط
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "مرسي" و"ريان" بمحافظ اسيوط
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "مرسي" و"ريان" بمحافظ اسيوط
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "مرسي" و"ريان" بمحافظ اسيوط

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الكفن ينهي خصومة ثأرية بين «أولاد مرسي» و«ريان» بأسيوط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق