أهم الأخبار اليوم .. مصر تحت الحراسة فى ذكرى «25 يناير»

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت وزارتا الداخلية والدفاع، السبت، تنفيذ الخطط الأمنية، وانتهت من أعمال الانتشار فى جميع الميادين بالقاهرة والمحافظات، وتحولت المنشآت إلى ثكنات عسكرية، بالتزامن مع حلول ذكرى ثورة 25 يناير، غداً، حيث انتشرت وحدات المظلات والصاعقة، وارتكزت بعض القوات فى مكانين بوسط القاهرة حتى تكون جاهزة للتحرك، بجانب وحدات الانتشار السريع.

وأعادت الشرطة جميع نزلاء جماعة الإخوان من مستشفى المنيل الجامعى، إلى سجون طرة، أبرزهم محمد بديع، المرشد العام للجماعة، وسعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب السابق، وتم نقل نزلاء الأقسام إلى السجون العمومية، تحسباً لوقوع أعمال شغب أو محاولة لاقتحام الأقسام، التى تم تزويدها بأسلحة ثقلية لصد أى هجوم محتمل.

وقالت مصادر مطلعة إن الوزارة أعلنت حالة الاستنفار الأمنى والطوارئ استعداداً لتأمين ذكرى الثورة وعيد الشرطة، حيث تم إلغاء الإجازات والراحات للضباط، وتدعيم بعض قطاع الوزارة مثل السجون والمنشآت بقوات إضافية، بجانب مشاركة القوات المسلحة فى أعمال التأمين، وواصل قطاع الأمن العام حملاته المكبرة، لاستهداف العناصر الإرهابية، وحائزى السلاح، حيث تم ضبط عدد من العناصر المتطرفة والمطلوبين على ذمة قضايا بلطجة.

وأضافت المصادر أن خطة التأمين تتضمن إغلاق بعض الميادين، إذا رأى القائد الميدانى ذلك، لافنةً إلى أن جميع القيادات الأمنية ستكون موجودة فى الشارع لتأمين المنشآت، منبهةً إلى أن الوزير اللواء مجدى عبدالغفار، شدد على ضرورة التصدى لأى محاولات من شأنها اقتحام منشآت الدولة، وأن يكون التعامل وفقاً للقانون.

وقالت مصادر أمنية بشمال سيناء إن هناك تعليمات للأكمنة الموجودة على مداخل المدينة بمنع مرور أى مواطن لا يحمل الإقامة بسيناء، لفرض حصار على الإرهابيين الذين يصلون إلى سيناء للانضمام إلى الجماعات التكفيرية الموجودة بها، مشيرةً إلى أنه بعد التحرى بأكمنة بالوظة وبئر العبد والميدان، يتم السماح لمن يثبت عمله أو دراسته أو إقامته فى سيناء بالمرور، وغير ذلك يتم منعه من الدخول حتى 29 يناير الجارى.

وفى القليوبية، قال اللواء سعيد شلبى، مدير الأمن، إنه لا توجد استعدادات خاصة ليوم 25 يناير، لأن القوات مستعدة دوماً لمواجهة أى مخاطر من قبل الجماعات الإرهابية، أو الخارجين على القانون. وأكد شلبى أن الشرطة لن تسمح بأى فوضى حيث تم وضع خطة لحماية أمن ومؤسسات المحافظة، تتضمن تأمينا شاملا على مستوى قطاعى المنطقتين الجنوبية والشمالية والأقسام والسجون، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، ونشر مجموعات قتالية، والدفع بقوات أمن مركزى، للمشاركة فى تأمين منطقة سجون أبوزعبل، وسجون القناطر الخيرية، بجانب دعم من القوات المسلحة التى ستنتشر بمناطق التأمين بالسجون.

وفى البحر الأحمر، عززت مديرية الأمن من تواجدها بمحيط المنشآت السياحية والفندقية ومنطقة السفارى، والممشى السياحى ومطارى الغردقة ومرسى علم وميناءى سفاجا والغردقة، مع منع انتظار السيارات أمام المنشآت السياحية، ومضاعفة الحراسات على الكنائس والبنوك.

وفى بنى سويف عقد اللواء محمود العشيرى، مدير الأمن، اجتماعاً بقيادات المديرية وأفراد الشرطة، بحضور اللواء خلف حسين، مدير المباحث الجنائية، شدد خلاله على التكاتف من توفير الأمن والأمان لأبناء المحافظة، وتأمينها فى ذكرى الثورة، مطالباً بحسن معاملة المواطنين.

وفى السويس، أكدت مصادر أمنية أنه تم وضع بوابات إلكترونية بمداخل الطرق المؤدية إلى المنشآت الحيوية بالقرب من مجمع محاكم السويس، وتكثيف أمنى بنفق الشهيد أحمد حمدى ومداخل ومخارج المحافظة، فضلاً عن الدوريات الأمنية بجميع الشوارع.

وفى أسوان، قال اللواء عمر ناصر، مدير الأمن، إنه تم وضع خطة محكمة شملت تكثيف الخدمات على الأماكن الشرطية والسياحية والاقتصادية المهمة، مشدداً على ضرورة اليقظة التامة للعبور من المرحلة الحالية والنهوض بالمنظومة الأمنية مع حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان.

وفى قنا، شددت أجهزة الأمن بمنطقة آثار نجع حمادى الإسلامية والقبطية من إجراءاتها، للتعامل الفورى مع أى محاولات للتعدى على 14 مبنى أثريا بالمنطقة منها قصور الأمير يوسف كمال والمجموعة المعمارية على كورنيش النيل.

وفى المنوفية، واصلت مديرية الأمن الحملات اليومية للقبض على العناصر الإرهابية.

وفى مطروح قال اللواء هشام لطفى، مدير الأمن، إنه تم وضع حزمة إجراءات لتأمين المحافظة من الحمام شرقاً وحتى السلوم غرباً وجنوباً إلى سيوة، حيث تم تفعيل الأبراج الجديدة التى تراقب من جميع الاتجاهات يعلوها فرد تأمين مسلح بأعلى وأحدث الأسلحة ذات المرمى البعيد وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تحت الحراسة فى ذكرى «25 يناير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق