أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة» تكثف حملات التفتيش ضد مبيدات «بير السلم»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كلف الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإثنين، لجنة المبيدات التابعة للوزارة، ومفتشي المبيدات، بتكثيف المرور على محال بيع وتداول المبيدات، للتأكد من مصدرها، وأنه تم الترخيص بتداولها، بمعرفة اللجنة، ومتابعة جميع أنواع المبيدات، للحد من المنتجات المغشوشة، التي يتم إنتاجها في مصانع «بير السلم»، والتي تشكل تهديدا للقطاع الزراعي والصحة العامة.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها أن اللجان الفنية التابعة لها، ممثلة في قطاع الخدمات الزراعية ومديريات الزراعة بالمحافظات ومفتشي المبيدات، والمعمل المركزي للمبيدات، وأقسام الرقابة بالمحافظات، في تشكيل فرق رقابية لسحب عينات من المبيدات التي يتم تداولها في محال البيع للتأكد من صلاحيتها للإستخدام، أو أنها مجهولة المصدرة، أو تم تهريبها بطرق غير شرعية تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفات.

في سياق موازٍ، تمكنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، وبالتعاون مع أقسام الرقابة على المبيدات بالمحافظات وشرطة المسطحات المائية ومباحث التموين، من ضبط مبيدات مخالفة للشروط في محافظات «الإسماعيلية، والنوبارية، والشرقية، والقليوبية، ودمياط، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وسوهاج، وبنى سويف، وكفر الشيخ، وأسوان»، والمرور على ما يقرب من 40 محل.

وأوضح تقرير رسمي أصدرته اللجنة ان هذه المخالفات تضمنت «الإتجار بدون ترخيص والعثور على مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة وانتهاء التراخيص الخاصه بالمحال، كما تم العثور على مبيدات محظورة يتم الإتجار فيها وأخرى مجهولة المصدر»، مشيرا إلى أنه تم ضبط مبيدات تتبع المجموعة الفسفورية مثل (كلورزان – اكتاكرون) وأخرى تتبع مجموعة مانعات الانسلاخ مثل (كاسكيد – توبرون) وأنواع أخرى بعدد 854 عبوة بعضها منتهية الصلاحية والأخرى غير مسجلة بوزارة الزراعة، وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات وعرضها على النيابة المختصه لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة» تكثف حملات التفتيش ضد مبيدات «بير السلم» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق