أهم الأخبار اليوم .. «صحة الإسكندرية»: تحليل عينات لـ32 مريضًا بـ«الفيروسات الشتوية»

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إن مديرية الشؤون الصحية أرسلت عينات لـ32 مريضًا بالأمراض الشتوية والذين يعانون ضيقًا في الجهاز التنفسي، والمحجوزين حاليًا بمستشفى الحميات وصدر المعمورة إلى المعامل المركزية لتحليلها واستبيان ما إذا كانت الإصابة بإنفلونزا الموسمية أو الكورونا أو الالتهاب الرئوي من عدمه.

وأضاف «حجازي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن تحليل العينات هدفه معرفة نوع الإصابة المسببة للاختناق بالجهاز التنفسى لمرضى مصابين بأمراض الشتاء المختلفة، حيث يتلقى العلاج 15 مريضًا بمستشفى الحميات و17 آخرين بمستشفى صدر المعمورة كما يتم تحديد نوع الإصابة، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار استعدادات مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية لمواجهة أمراض الشتاء ورفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى في مستشفيات الحميات وصدر المعمورة لمواجهة الأمراض الشتوية والأنواع المختلفة للإنفلونزا من خلال تحليلها في معامل مستشفى الحميات والمعامل المركزية في وزارة الصحة.

وأكد «حجازي» أنه تم توسيع دائرة الاشتباه لأمراض الجهاز التنفسي المختلفة من خلال التشخيص المبكر للمرض والعلاج المبكر، ما ساهم في خلو محافظة الإسكندرية حتى الآن من وجود إصابات مؤكدة لأمراض الإنفلونزا الموسمية أو الكورونا، مشيرًا إلى أن التحاليل ستظهر نتيجة العينات، سواء كانت إيجابية أو سلبية وذلك خلال 72 ساعة فقط.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة الإسكندرية»: تحليل عينات لـ32 مريضًا بـ«الفيروسات الشتوية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق