أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف: كل الوطن على قلب رجل واحد من أجل بناء مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، القاهرة، والوفد المرافق، صباح الأحد، متوجها إلى مراكش في زيارة للمغرب تستغرق ثلاثة أيام، يشارك خلالها في مؤتمر حقوق الأقليات في الدول الإسلامية، الذي يعقد بمدينة مراكش تحت رعاية العاهل المغربي، وتنظمه وزارة الأوقاف المغربية، بالتعاون مع منتدى تعزيز السلم والأمن في المجتمعات، برئاسة الشيخ عبدالله بن بيه.

وقال وزير الأوقاف، في تصريحات صحفية، قبيل مغادرته، إنه سيلقى الكلمة الأساسية في المؤتمر الذي يستغرق يومين، ويشارك فيه وزراء الأوقاف والعلماء والمفتين من عدة دول لبحث أوضاع الأقليات في الدول الإسلامية، مبينا أنه سوف يستعرض خلال المؤتمر تجربة مصر الرائدة في تحقيق دولة المواطنة الحديثة، حيث يتجمع كل أبناء الوطن على قلب رجل واحد بدون أي تفرقة من أجل بناء مجتمعهم وتقدمه.

وأكد «جمعة»، أن حرية المعتقد والأمن الذي يدعمه الإسلام للأقليات في المجتمعات الإسلامية، ويضمن لهم حرية العبادة والمساهمة بحرية في مجتمعاتهم، حيث يؤكد الإسلام على قيم العدالة والمساواة بين الجميع بعيدا عن الدين أو اللون أو العرق.

وأضاف وزير الأوقاف، أنه سيلتقى على هامش المؤتمر مع بعض الوزراء المشاركين لبحث العلاقات الدينية المشتركة، وتنسيق جهود تجديد الخطاب الديني للتصدي للإرهاب والتطرف، والاستفادة من تجربة مصر.

كما سيلتقى وزير الأوقاف، مع مسؤولي الاتحاد الأوربي والأمين العام للأمم المتحدة، لاستعراض ما حققته مصر من إنجاز باستكمال خارطة الطريق وبدء أعمال مجلس النواب، إضافة إلى لقاء عدد من المسئولين بالمغرب لاستعراض علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الدينية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف: كل الوطن على قلب رجل واحد من أجل بناء مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق