أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: لن نتدخل في عمل اللجان الفنية لتعديل المناهج

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقدير وزارة التربية والتعليم لدور اللجان الفنية المشكلة لتعديل وتنقيح المناهج الدراسية، مؤكدًا أنه لا تدخل فيما تصل إليه هذه اللجان من نتائج أو تقارير.

وقال «الشربيني»، خلال لقائه الأحد بأعضاء اللجان الفنية المشكلة لتعديل بعض المناهج، إن اللجان الفنية ستتولى مراجعة وتعديل بعض الكتب الدراسية للعام الدراسي 2017/2016، بما يتوافق مع طبيعة الطلاب في كل مرحلة دراسية، وفي ضوء وثيقة المنهج، وبما لا يخالف قيم المجتمع المصري وطبيعته، لافتًا إلى أن اللجان ستقدم مقترحاتها، أو أية توصيات إضافية تتعلق بالحاجة إلى تغيير المنهج تغيراً كاملاً، في إطار السلسلة الكاملة للمرحلة.

وذكر الوزير أن البرنامج يضم 11 محورًا بالعملية التعليمية، يتم التطوير فيهم جميعًا بالتوازي، ومن بينها محور المناهج، مشيرًا إلى أن مراجعة مناهج العلوم والرياضيات، سيكون في ضوء مناهج بعض الدول المتقدمة مثل «انجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وفنلندا».

وشهد اللقاء مناقشة ضرورة وجود آليات لتعديل أو تغيير المناهج، وضرورة أن تقيس الامتحانات كل المستويات العقلية، وكذلك تدريب المعلمين على مواصفات الورقة الامتحانية، وإتاحة الاطلاع على وثيقة المنهج للمعلمين وأولياء الأمور حتى يكون المجتمع على علم بها، وعلى دراية بمواصفات خريج كل مرحلة تعليمية، وإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: لن نتدخل في عمل اللجان الفنية لتعديل المناهج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق