أهم الأخبار اليوم .. «علوم الإسكندرية» تُقيّم الأثر البيئي لقرية سياحية بالساحل الشمالي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد إسماعيل عبده، عميد كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، إنه ترأس الأحد فريقًا علميًا من الكلية والجامعة، بالتعاون مع ممثلى جهازي شؤون البيئة في القاهرة والإسكندرية، لإعداد دراسة تقييم الأثر البيئي لإحدى القرى السياحية الواقعة بالكيلو 45 بالساحل الشمالي.

وأوضح «عبده»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الفريق المشترك من الكلية والجامعة وشؤون البيئة، هدفه إعداد دراسة تقييم أثر بيئى لقرية سياحية، وذلك اتساقًا مع قانون حماية البيئة «4 لسنة 1994»، والذي يشترط للموافقة على إجراء أي تعديلات أو إضافات لأي قرى أو منشآت سياحية، تقديم دراسة أثر بيئي.

وأشار عميد كلية العلوم بـ«الإسكندرية» إلى عقد جلسة استماع بحضور ممثلي محافظة مرسى مطروح وجهاز شؤون البيئة في القاهرة والإسكندرية ومُلاّك ومنتفعي القرية السياحية، لافتاً إلى أن القرية منشأة منذ 20 عاماً والدراسة بهدف إنشاء بحيرة صناعية وكوبرى عائم في البحر ومشاية للمراكب البحرية.

وأضاف «عبده» أنه بناءً على الدراسة ستتمكن القرية من تنفيذ التعديلات المطلوبة طبقًا لقانون البيئة رقم «4 لسنة 1994»، وأن دور الجامعة استشارى وأن إعداد الدراسة بمقابل مادي يضاف إلى خزينة الجامعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «علوم الإسكندرية» تُقيّم الأثر البيئي لقرية سياحية بالساحل الشمالي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق