أهم الأخبار اليوم .. محافظة دمياط تدرس التخلص الآمن من القمامة بإنتاج الغاز والكهرباء

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، أنه يبحث وممثلو إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال التخلص الآمن من القمامة بإنتاج الغاز والكهرباء باستخدام أحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية لمعالجة القمامة.

وأكد «طه»، أنه يدرس عملية نقل صحية لمقلب للقمامة بشطا، وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في إدارة المخلفات الصلبة، وأنه تم التوصل إلى 3 عروض مبدئية، وهي نقل مقلب شطا مع إنشاء سور ضمن أعمال التجميل، وإنشاء مجمع صناعي كبير لإنتاج الغاز والكهرباء من القمامة، يستوعب حوالى ألفي طن يوميا، مع زيادة الخطوط الإنتاجية بإدخال خطين جديدين.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، أن رئيس الشركة العاملة في هذا المجال أكد أن إنتاج المصنع يبدأ بعد حوالى 14 شهرًا من بدء مراحل تأسيس البنية التحتية ومد شبكات مواسير إنتاج الغاز، حيث تصل طاقة إنتاج المصنع من الكهرباء من 8 إلى 10 ميجاوات.

ولفت «طه» إلى أن المصنع ممكن إنشاؤه بجوار الكتل السكانية باعتباره آمن صحيا ومتوافقًا مع القياسات البيئية العالمية، دون أي آثار بيئية أو انبعاثات، حيث تعتمد تكنولوجيا التصنيع على مراحل التحلل الحرارى، ويستقبل المصنع 2000 طن قمامة يوميا و100 طن مخلفات طبية و250 طن صرف صحى و1000 طن من المخلفات الزراعية.

وأشار محافظ دمياط إلى أنه طلب من الشركة سرعة تجهيز عروض العمل الثلاثة، مؤكدا وضع أولوية للبدء بنقل مقلب شطا، حال التوصل إلى اتفاق وإنشاء سور للمنطقة بعد رفع المقلب وتجميل المكان، كما طلب عرض جدول لكميات نقل مقلب شطا وكذلك تركيب خطين جديدين للإنتاج وذلك ضمن العروض المقدمة من الشركة لدراستها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظة دمياط تدرس التخلص الآمن من القمامة بإنتاج الغاز والكهرباء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق