أهم الأخبار اليوم .. مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بإنشاء إيطاليا مجلس للعلاقات مع الإسلام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء، اليوم الأحد، باعلان الحكومة الإيطالية انشاء «مجلس للعلاقات مع الإسلام» يكون بمثابة هيئة استشارية بهدف إدماج المسلمين في إيطاليا.

وأوضح المرصد أن المجلس سيكون مكلفًا بإعطاء آراء وتقديم اقتراحات حول مسألة الاندماج في البلاد، وهي مهام يقوم بها أعضاء المجلس، الذين من بينهم جامعيون وخبراء في الثقافة والديانة الإسلامية.

وأشار المرصد إلى أن وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو- الذي ترأس اجتماع تشكيل المجلس- أوضح أن الاحترام والتعاون بين الهويات الثقافية والدينية الموجودة في إيطاليا يجب أن يكونا قاعدة لحوار من شأنه إثراء الديمقراطية، ودعا المسلمين إلى المساهمة في تنمية وازدهار إيطاليا وسط احترام القوانين والتقاليد الإيطالية.

وأوضح المرصد أن إنشاء مجلس العلاقات مع الإسلام في إيطاليا يعد تطورًا جيدًا وخطوة في الطريق الصحيح نحو اندماج المسلمين في المجتمع الإيطالي، خصوصًا وأن وجود نسبة كبيرة من المسلمين في إيطاليا ليس وجودًا طارئًا كلاجئين أو مهاجرين، بل هناك مسلمون يحملون الجنسية الإيطالية ومنذ فترة طويلة، وتشير تقديرات الباحثين والجمعيات إلى وجود نحو مليون مسلم في إيطاليا.

ودعا المرصد إلى التواصل مع مجلس العلاقات مع الإسلام في إيطاليا والهيئات المماثلة في أوروبا، والحوار مع أعضاء هذه المجالس وتبادل الآراء والخبرات بهدف تحقيق اندماج المسلمين في المجتمعات الأوروبية ومواجهة جرائم الكراهية والعنصرية ضدهم هناك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بإنشاء إيطاليا مجلس للعلاقات مع الإسلام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق