أهم الأخبار اليوم .. وزير الآثار يتفقد متحف الفن الإسلامي لمتابعة أعمال الترميم

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، آخر المستجدات بشأن أعمال الترميم والتطوير النهائية بمتحف الفن الإسلامي بباب الخلق، تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة، بحضور إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، والمهندس وعدالله محمد، رئيس قطاع المشروعات، والدكتور أحمد الشوكي، المشرف العام على المتحف.

وقال «الدماطي»، إن هذه الجولة التفقدية جاءت بعد الانتهاء من إعداد الفتارين وترتيب القطع الأثرية بها حسب سيناريو العرض المتحفي المعد للمتحف، بالإضافة إلى تزويده بمنظومة تأمينية شاملة بما يضمن الحماية الكاملة له، معربًا عن كامل تقديره للمجهودات التي يقوم بها مهندسي ومرممي قطاع المشروعات بالوزارة في أعمال ترميم وإعادة تأهيل المتحف.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشوكي، إن افتتاح المتحف من جديد يعد خير دليل على قدرة مصر الوقوف أمام أية محاولات بائسة من شأنها تدمير وطمس الهوية المصرية، مؤكدًا أن مشروع ترميم وإعادة تأهيل المتحف نال اهتمامًا كبيرًا على الصعيدين المحلي والدولي، حيث ساهمت العديد من المنظمات الدولية في إعادة تأهيله لإعادته من جديد كمنبر يحكي تاريخ الفنون الإسلامية على مر العصور.

يذكر أن متحف الفن الإسلامي تعرّض للتدمير جراء الحادث الإرهابي الذي وقع أمام مديرية أمن القاهرة في يناير 2014، والذي أسفر عن خسائر فادحة شملت مبنى المتحف وقاعاته.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الآثار يتفقد متحف الفن الإسلامي لمتابعة أعمال الترميم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق