أهم الأخبار اليوم .. مسؤولان كويتيان: مصر «صمام أمان» الأمة العربية

0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد وكيل وزارة الإعلام الكويتية، طارق المرزم، على خصوصية العلاقات المصرية الكويتية، عبر التاريخ، وأكد فشل استهداف مصر، نظرا لقوتها وتلاحم شعبها وقادتها، وأكد أن شعب وقادة الكويت لم ينسوا مساندة مصر لبلادهم، أثناء الغزو العراقى، وأكد أن مصر صمام أمان الأمة العربية.

وقال المرزم، لـ «المصرى اليوم»، إن إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، يدلل على قوة مصر، وقدرتها على استعادة مكانتها، وأشار إلى أن الشعب الكويتى لا ينسى دور مصر العسكرى والسياسى ومساندتها، فى تحرير أرضه من الغزو العراقى، إضافة إلى دور الأزهر الشريف فى مكافحة الإرهاب، ودور جامعة القاهرة بشأن تعليم أبناء الكويت، ولفت إلى إشادة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، بأهمية دور مصر فى المنطقة، ولفت إلى تقديم مصر الكثير للدول العربية، وأكد أن القاهرة هى صمام أمان المنطقة.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الخارجى بوزارة الإعلام الكويتية، فيصل المتلقم، على أهمية دور مصر فى دعم الأمة العربية، ولفت إلى تميز المواقف المصرية، بشأن القضايا الكويتية، وأكد أن بلاده لا تنسى الموقف المصرى، أثناء الغزو العراقى، ولفت إلى أن دراسة عدد كبير من الطلبة الكويتيين فى مصر، تؤكد متانة العلاقات المصرية الكويتية.

وهنأ الملتقم الشعب المصرى بمناسبة اكتمال خارطة الطريق وانعقاد البرلمان، مشيرا إلى أنه لاحظ تنوع تشكيلة المجلس، وتمثيله كافة أطياف الشعب، ولفت إلى أهمية دور الإعلام العربى فى الدفاع عن قضايا المنطقة، ودعم العلاقات العربية العربية، وشدد على أهمية الدفاع عن صورة الإنسان العربى، بعد تشويهها، نتيجة أحداث شهدتها بعض دول العالم، من قبل تنظيم داعش، وأشار إلى أهمية التعاون بين الدول العربية، لتحقيق التنمية، ومحاربة التطرف.

من جهة أخرى، أعلنت بلدية الكويت عن تخصيص مواقع جديدة لتشييد كنائس، ونقلت صحيفة «الرأى» الكويتية، السبت، عن مدير عام بلدية الكويت، أحمد المنفوحى، قوله: «إنه من المقرر رفع تلك المواقع إلى المجلس البلدى لاتخاذ قرار بشأنها، عقب دراستها من قبل الجهات المعنية، ولفت إلى دراسة الطلبات المقدمة بشأن إنشاء كنائس لاستكمال الموافقات».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسؤولان كويتيان: مصر «صمام أمان» الأمة العربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق