أهم الأخبار اليوم .. صحيفة نمساوية: صفقة الطائرات الروسية لمصر ضربة لأمريكا وإسرائيل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة «دى برس»، النمساوية، إن صفقة طائرات «التمساح»، التى اشترتها مصر من روسيا، تعد ضربة فى وجه إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت الصحيفة، فى سياق تقرير بعنوان «الطائرات التى تعض»، أن روسيا أعلنت فى أواخر ديسمبر الماضى عن توريد 46 مروحية هجومية من طراز «كا- 52 ك أليجاتر»، التى يطلق عليها اسم «تمساح»، إلى مصر، خلال الشهور القليلة المقبلة، لتجهيز حاملتى الطائرات «ميسترال»، اللتين تعاقدت مصر على شرائهما من فرنسا فى وقت سابق من العام الجارى.

وأوضحت أنه تم تصميم الجيل التالى من هذه الطائرة المقاتلة لتدمير الدبابات والأهداف الأرضية المدرعة وغير المدرعة، وكذلك قوات العدو.

وأشارت إلى أن «كا 52» سميت بطائرة التمساح لأنها «تعض العدو فى سوريا، إذ اجتازت بنجاح أول اختبار لكفاءتها فى ظروف قتالية حقيقية».

وترى الصحيفة أن مصر تواصل زيادة قدراتها العسكرية لمحاربة الجماعات المسلحة غير المشروعة والإرهابيين فى سيناء وليبيا واليمن، ولهذا الغرض ستكون طائرات الهليكوبتر الروسية مفيدة للغاية، لاسيما فى وجود حاملتى طائرات الهليكوبتر الفرنسيتين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صحيفة نمساوية: صفقة الطائرات الروسية لمصر ضربة لأمريكا وإسرائيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق