عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الأرصاد»: ذروة الطقس السيئ من الإثنين إلى الخميس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن سوء حالة الطقس واضطراب الأحوال الجوية سيستمر حتى يوم الخميس المقبل 28 يناير، مؤكدا أن درجات الحرارة ستواصل انخفاضها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف سعودى أنه يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية تصل أحيانا لحد البِرد على السواحل الشمالية، تكون متوسطة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى محافظات الصعيد، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يؤدى الشعور بالبرودة.

وأشار إلى أن ذروة الطقس السيئ تبدأ الاثنين وحتى الخميس المقبل، مؤكدا أنه سيحدث اضطراب كامل في الملاحة البحرية طوال تلك الفترة، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر وارتداء الملابس الثقيلة، وقائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة.

وناشد سعودى المسؤولين عن المحافظات الساحلية خاصة الإدارت العامة للمرور، اتخاذ كافة التدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على تليفون 26849859.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهو مضطرب جدا، وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 3 ونصف المتر أمتار بالنسبة للمتوسط، والرياح شمالية غربية، وبالنسبة للأحمر فهو مضطرب وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يتعلق بلدرجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين: في القاهرة الصغرى 5 والعظمى 11، والإسكندرية الصغرى 8 والعظمى 11، وقنا الصغرى 5 والعظمى 14، والأقصر الصغرى 6 والعظمى 15، وأسوان الصغرى 7 والعظمى 16.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأرصاد»: ذروة الطقس السيئ من الإثنين إلى الخميس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق