أهم الأخبار اليوم .. «الجيوشي» يبحث مع لجنة خبراء البناء الاقتصادي لوزارة النقل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، بأن الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، عقد اجتماعا مع نخبة من كبار الخبراء في مجال النقل والاستثمار والاقتصاد والتنمية البشرية واللوجستيات، بهدف بحث كيفية تنشيط الجانب الاقتصادي للوزارة بجانب دورها الخدمي.

وقال «إبراهيم»، إن رؤية «الجيوشي»، تتلخص في كيفية وقف نزيف خسائر قطاعات النقل وتحويل الخسائر إلى مكاسب حتى لاتكون عبئًا على موازنة الدولة.

أكد «الجيوشي» خلال الاجتماع، أن وزارة النقل مديونة بـ 50 مليار جنيه ولا يوجد أي مبرر لهذه الديون سوى الإدارة الفاشلة وعدم الاستفادة من إمكانيات قطاع النقل في مصر سواء السكة الحديد أو مترو الأنفاق والمواني البحرية والنهرية والبرية، وأيضا الطرق والكباري.

وأضاف المتحدث باسم وزارة النقل، أن «الجيوشي»، يرى أن قطاع النقل سوف ينهض في وقت قريب ويكون قاطرة التنمية في مصر، لأن موقعها الجغرافي يؤهلها لكي تكون جاذبة للاستثمار في النقل، لافتًا إلى أن لدى الوزارة حزمة كبيرة من المشروعات المطروحة على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، واختتم «إبراهيم»، أن كل الخبراء الأعضاء في لجنة البناء الاقتصادي لوزارة النقل متطوعون بخبرتهم وفكرهم ووقتهم وبدون أي مقابل، ومنهم الدكاترة، أسامة عقيل، يحيى قدري، حلمي البشيشي، سعد الزنط، محمد علي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الجيوشي» يبحث مع لجنة خبراء البناء الاقتصادي لوزارة النقل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق