أهم الأخبار اليوم .. الحكومة تعلن «وثائق مؤامرة الإخوان»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان «المحظورة»، المشكلة بقرار من رئاسة مجلس الوزراء، عن «وثائق مؤامرة الجماعة»، وتضمنت وجود خلايا نائمة داخل المؤسسات الحكومية كانت تعمل لصالح «الإخوان»، فيما هاجم مسلحون كميناً أمنياً بقرية كفر كشك بالشرقية، أمس، أسفر عن استشهاد خفيرين ومواطن وإصابة خفيرين آخرين.

وأكد المستشار عزت خميس، رئيس لجنة التحفظ وإدارة أموال «الإخوان»، خلال مؤتمر صحفى عقد أمس بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن اللجنة عثرت على أوراق ومستندات رسمية خاصة باجتماعات مكتب الإرشاد تفيد بإلغاء المحكمة الدستورية وإسناد اختصاصاتها إلى محكمة النقض حال إصرارها على إصدار أحكام ضد ما يطلبه «الإخوان» خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى.

وأكد المستشار الدكتور محمد ياسر أبوالفتوح، الأمين العام للجنة، أنه تم العثور على مستند بمشروع قانون لتعيين النائب العام بقرار من رئيس الجمهورية، كما أوضحت المستندات «قيام مرشد الإخوان بإدارة الدولة، إضافة لمقترحات بفصل عدد من الضباط».

وقال إن الوثائق تكشف عن رغبة الإخوان فى هيكلة الشرطة وحال رفض الضباط ومقاومتهم يتم منع رواتبهم وإحالتهم للتقاعد، على أن تؤدى اللجان الثورية هذا الدور، إضافة لإعادة هيكلة جهاز المخابرات.

وتابع: «تضمنت وثيقة للإخوان وسائل لمواجهة 30 يونيو، ومنها تشكيل جماعات ضغط مثل بلاك بلوك والألتراس وفتح قنوات اتصال مع حركة 6 إبريل».

وقررت اللجنة إبلاغ النيابة العامة بكافة المستندات التى عثر عليها للتحقيق فيها وإخطار جميع المؤسسات الحكومية بأسماء العاملين التابعين للإخوان.

وعلى صعيد الإرهاب، قالت مصادر أمنية بمديرية أمن الشرقية إن التحريات الأولية توصلت إلى أن 5 أشخاص كانوا يستقلون دراجتين ناريتين هاجموا غرفة الكمين الأمنى بقرية كفر كشك، وأطلقوا أعيرة نارية بطريقة عشوائية، أدت لمقتل خفيرين وإصابة خفيرين آخرين وسرقة سلاحهم الميرى، وأثناء هربهم تصادف وجود تاجر فأطلقوا عليه النيران، ما أسفر عن مصرعه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الحكومة تعلن «وثائق مؤامرة الإخوان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق