أهم الأخبار اليوم .. السيسي يبحث تطورات مفاوضات «سد النهضة»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، الاحد، حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، الذى عرض خلال الاجتماع ملامح استراتيجية وزارة الموارد المائية والرى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الرى عرض على الرئيس نتائج اجتماع الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل بين مصر والسودان، والذى استضافته القاهرة خلال الفترة من 16 إلى 22 يناير الجارى والذى تم فيه تبادل الرؤى بين البلدين فى موضوعات مهمة يزخر بها جدول أعمال الهيئة، فى إطار التنسيق والشفافية والتعاون بين الجانبين المصرى والسودانى فى المواقف الدولية وموضوعات المياه بحوض النيل، وكذا فى مجال الزراعة. ولفت «يوسف» إلى أن الرئيس أكد على العلاقات التاريخية الوثيقة التى تجمع بين مصر والسودان، منوهاً بأهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين فى العديد من مجالات التعاون الواعدة، التى من بينها مجالا الزراعة وتنمية الموارد المائية. وتطرق الاجتماع إلى متابعة مسار المفاوضات الجارية بين كل من مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة الإثيوبى، حيث استعرض «مغازى» آخر المستجدات الجارية على صعيد هذه المفاوضات، فى إطار الإعداد للمشاركة المصرية فى الاجتماع السداسى المقبل لوزراء الخارجية والرى فى الدول الثلاث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يبحث تطورات مفاوضات «سد النهضة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق