أهم الأخبار اليوم .. القبض على 78 «إخوانيًا» بالجيزة.. ومصادر: ضبطنا مطلوبين وأسلحة وخطط لحرق الأقسام

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شنت أجهزة الأمن بالجيزة، صباح الأحد، 4 حملات أمنية بمنطقة شمال وجنوب وغرب المحافظة ومنطقة أكتوبر، ضمن الخطة الأمنية لمواجهة العنف المحتمل في ذكرى ثورة 25 يناير.

وشارك في الحملات ضباط المباحث وقطاع الأمن الوطني، تحت إشراف اللواء أحمد حجازي، مدير الأمن، واللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية.

وأسفرت الحملات عن ضبط 78 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، وذكرت التحريات، أن ضباط المباحث عثروا بحوزة المتهمين على منشورات تحرض المواطنين على النزول في الشوارع في ذكرى الثورة، ومقاومة رجال الشرطة وحرق المنشآت الشرطية، فضلًا عن أسلحة نارية وبيضاء وزجاجات كانت معدة لصناعة عبوات المولوتوف لحرق سيارات الشرطة.

وأضافت التحريات، أن تلك العناصر الإرهابية اتخذت من المناطق المتطرفة في جنوب المحافظة مخبأً لهم.

وألقت الشرطة القبض على 22 إخوانيًا مطلوبين في قضايا شغب وعنف واستهدف قوات الأمن في يوليو الماضى، وعثرت معهم على منشورات صور للرئيس المعزول محمد مرسى وإشارات «رابعة».

وتمكنت أجهزة الأمن بجنوب الجيزة من ضبط عدد كبير من البلطجية، والمسجلين خطرا، وبحوزتهم أسلحة خرطوش وألعاب نارية، حيث اعترفوا بحصولهم على أموال من عناصر إخوانية مقابل الخروج في ذكرى يناير، مؤكدين أن الألعاب النارية والأسلحة المضبوطة كانوا سيستخدمونها في حرق المنشآت الشرطية، اليوم.

وفى 6 أكتوبر أسفرت حملات أمنية عن ضبط 21 إخوانياً بتهمة تحريض المواطنين على العنف والتظاهر ضد مؤسسات الدولة، كما ضبطت 5 متهمين صادر بحقهم أحكام جنائية، وبحوزتهم 3 بنادق آلية، وفردى خرطوش.

وفى كرداسة شنت الشرطة حملة مكبرة صباح أمس، أسفرت عن ضبط 22 إخوانياً كانوا في طريقهم للخروج في ذكرى يناير وبحوزتهم صور وشعارات الجماعة، كما ألقت الحملة القبض على عدد كبير من البلطجية والمسجلين خطرا بحوزتهم 4 أسلحة خرطوش وعدد كبير من الأسلحة البيضاء، وأكدت التحريات حصولهم على أموال من عناصر الجماعة مقابل النزول اليوم.

وفى غرب الجيزة أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 13 إخوانياً بمنطقتى الهرم وفيصل، كشفت التحريات أنهم متورطون في أعمال عنف وصادر ضدهم قرارات من النيابة العامة بضبطهم على ذمة قضايا عنف وحرق أقسام الشرطة.

وقال مصدر مسؤول بمديرية أمن الجيزة، إن الحملات أفشلت مخططاً إخوانياً، في النزول اليوم، وأجهزة الأمن كشفت خطة الجماعة في الحشد ضد الدولة في ذكرى الثورة.

وأكد المصدر أن هناك تعليمات مشددة بالقبض على أي إخوانى يشارك، حيث لن يتم الاكتفاء بفض المظاهرة فقط، ولكن سيتم ضبط جميع المشاركين، مشيراً إلى أنه سيتم وضع كمين كل 100 متر في الجيزة لمواجهة تلك المسيرات.

وقام ضباط إدارة الحماية المدنية بتمشيط المناطق الحيوية والشرطية بالمحافظة، وفحص وتمشيط السفارات ومحيط أقسام الشرطة باستخدام الكلاب البوليسية للتأكد من خلو تلك المناطق من مواد متفجرة.

وضع ضباط المرور عدة كمنة مرورية بمداخل المحافظة من ناحية الجنوب والشمال لمواجهة محاولات عناصر الجماعة إفساد ذكرى الثورة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. القبض على 78 «إخوانيًا» بالجيزة.. ومصادر: ضبطنا مطلوبين وأسلحة وخطط لحرق الأقسام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق