أهم الأخبار اليوم .. البارزاني والسفير الأمريكي يبحثان تحرير الموصل من «داعش»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، مساء الأحد، والسفير الأمريكي لدى العراق، ستيوارت جونز، سبل التنسيق والتعاون الثنائي وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وعلاقات حكومتي بغداد وأربيل.

وناقش البارزاني وجونز استعدادات قوات التحالف الدولي والقوات المسلحة العراقية والبيشمركة الكردية والتجهيز لعملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمال غربي العرق من قبضة تنظيم «داعش».

على صعيد متصل، اجتمع وفد دبلوماسي أمريكي برئاسة السفير ستيوارت جونز اليوم مع رئيس حكومة كردستان نيجيرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني.

وأعرب الوفد الأمريكي عن الاستعداد للمساعدة في معالجة الأزمة المالية التي يمر بها الإقليم بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن انهيار أسعار النفط.

وتناول الاجتماع أسباب الازمة المالية بالاقليم، وأشار بارزاني إلى أن حجب المخصصات المالية للاقليم من قبل حكومة بغداد والمعركة ضد داعش، والاعداد الكبيرة للنازحين إلى الإقليم وانخفاض سعر النفط تسببت في الأزمة المالية بكردستان.

وطلب بارزاني مساعدة فنية من الوفد الامريكي ليتمكن الاقليم من تخطي الأزمة، وتنفيذ الاصلاحات الاقتصادية ووضع خطة طويلة الأجل لمواجهة الأزمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البارزاني والسفير الأمريكي يبحثان تحرير الموصل من «داعش» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق