أهم الأخبار اليوم .. خطاب السيسي في ذكرى ثورة 25 يناير يتصدر عناوين صحف الاثنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، صباح الاثنين، بعدد من الموضوعات على رأسها كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي للأمة بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، ولجنة حصر الأموال تؤكد تخطيط جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، وهدوء في تونس بعد حظر التجوال، والطقس السيئ يضرب العالم، و250 مليون جنيه من السعودية لدعم المشروعات الصغيرة، وتأثير انخفاض أسعار البترول على معدلات نمو الاقتصاد، ووزير الشباب يحل مجلس طاهر ويعيد تعيينه لمدة عام.

وتحت عنوان «الرئيس يرد الاعتبار لثورة يناير» سلطت «المصري اليوم» الضوء على كلمة الرئيس في صدر صفحتها الأولى، بالإضافة إلى نشرها ملفًا بعنوان«5 سنين ثورة» عن ذكرى ثورة 25 يناير.

وجاءت عناوين الصحف على النحو التالي:

كتبت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- 25 يناير ثورة الكرامة الإنسانية
- الرئيس: مصر تحولت خلال عامين من وطن لجماعة إلى وطن للجميع
يحتفل الشعب المصرى اليوم بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير المجيدة، بعد أن نجح في تصحيح مسارها واستردادها ممن حاولوا القفز عليها وتدمير هوية مصر، واكتمال الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية بانتخاب مجلس النواب.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- السيسي: مصر اليوم غير أمس
- التاريخ سيذكر من ضحوا بأرواحهم في ثورة 25 يناير من أجل العدالة الاجتماعية
- بلدنا لن تنهض إلا بسواعد وعقول أبنائها.. وصدق النوايا لابد أن يقترن بحسن العمل
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ثورة 25 يناير أعادت احياء قيم نبيلة أفتقدناها لسنوات، وتؤسس لمصر الجديدة التي يحيا أبناؤها بكرامة إنسانية في ظل عدالة إجتماعية تسود ربوع الوطن. وقال الرئيس إن الشباب من خيرة أبناء الوطن ضحوا بأرواحهم خلال هذه الثورة من أجل دفع دماء جديدة في شرايين مصر.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسى في الذكرى الخامسة
- ثورة شعب أحيت قيما نبيلة
- نواصل البناء ونبذل كل الجهود للقضاء على الفساد
- مصر تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع
- 30 يونيو.. صححت المسار واستعادت إرادة الجماهير
- الشعب..سلاح الوطن والشباب..ذخيرته
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ثورة 25 يناير ثورة شعب أحيت قيماً نبيلة افتقدناها لسنوات. وأن 30 يونيو صححت المسار واستعادت ارادة الجماهير. وقال الرئيس السيسي في كلمة وجهها للأمة أمس أن مصر تحولت خلال العامين الماضيين من وطن لجماعة إلى وطن للجميع.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- السيسى في ذكرى الثورة: مصر تحولت من وطن للجماعة إلى وطن للجميع
- الرئيس: التجارب الديمقراطية لاتنضج بين عشية وضحاها.. والشباب ذخيرة الشعب في مواجهة التحديات
- المنشات الحيوية مؤمنة.. والشرطة توزع شيكولاتة في التحرير.. والاخوان يحشدون بالخارج
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى ان تجارب الديمقراطية لا تنضج بين عشية وضحاها وانما من خلال عملية تراكمية ومستمرة تسعى خلالها الدولة لتحقيق التوازن المنشود بين الحقوق والحريات في اطار واع من الحرية والمسئولة بما يحول دون تحولها إلى فوضى هدامة تفوض مقومات الدولة وتقضى على مقدرات الشعب.


السيسي يبحث تطورات سد النهضة مع وزير الري
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- ويبحث تطورات مفاوضات سد النهضة
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى الذي عرض خلال الاجتماع ملامح استراتيجية وزارة الموارد المائية والرى.
مصر تحتفل بذكرى 25 يناير.


وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- 25 يناير.. انطلاقة للمستقبل
أكد الشارع المصرى واتفق خبراء الأمن والسياسة والإعلام أن الشعارات لن ترفع الوطن وأن العمل والإنتاج هما السلاح الوحيد للانطلاق للمستقبل بعد ثورتين عظيمتين كلفتا مصر الكثير من أمنها ومواردها ودماء أبنائها الذكية.. مطالبين بعدم الالتفات إلى المتاجرين بدماء الشهداء الداعمين للفوضى والذين يحاولون إعادة البلاد للوراء بعد الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق والذى عصف بأحلامهم في إغراق البلاد في حمام الدم وطالبوا بعدم الانصياع وراء الدعوات الهدامة.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- الصراع حول الماضى يعيدنا لنقطة الصفر
أكد خبراء السياسة أن الالتفات إلى الماضى لن يخرج الوطن من كبوته التي فرضتها الظروف لذلك يجب تدارك ذلك سريعا والمضى قدما نحو المستقبل لتحقيق جميع الأهداف التي أقرتها ثورة 25 يناير حتى لا تتكالب علينا الظروف الاقتصادية والاجتماعية مرة أخرى ونعود إلى نقطة الصفر.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- تأمين كامل للمجرى الملاحى للقناة وتفتيش لكوبرى السلام ونفق الشهيد احمد حمدى
- نقل المساجين من سجن عتاقة لطرة..ودوريات للحماية على الطرق الصحراوية والزراعية
- طوارئ بالقاهرة والمحافظات احتفالا بذكري 25 يناير
تحتفل مصر اليوم بالعيد الـ 64 للشرطة المصرية والذكري الخامسة لثورة يناير وسط إجراءات أمنية مشددة شملت كل المحافظات. ويشارك 250 ألفا من رجال الجيش والشرطة في تأمين الاحتفالات حيث تم نشرها لحماية المواطنين والمنشآت والمصالح المهمة والميادين. وحذرت وزارة الداخلية دعاة العنف والفوضي من أي خروج على القانون مؤكدة التعامل بكل حزم وحسم وقوة معهم لإثبات سيادة الدولة وقدرتها.
لجنة حصر الأموال تؤكد تخطيط الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة

وقالت صحيفة «الأهرام» تحت عنوان
- «حصر أموال الإخوان» تكشف خطط الجماعة للسيطرة على الدولة
- التقارب مع إيران مقابل 10 مليارات دولار
كشفت لجنة حصر الأموال عن معلومات ووثائق خطيرة، تؤكد تخطيط الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، في مقدمتها التقارب مع إيران مقابل الحصول على 10 مليارات دولار لإنشاء جهاز أمني خاص.

وقالت صحيفة «الشروق» تحت عنوان
- إدارة أملاك الأخوان المرشد كان يدير البلاد في عهد مرسى
- إخطار الجهات الحكومية بأسماء الأخوان العامين بها
أعلنت لجنة إدارة أملاك جماعة الأخوان برئاسة المستشار عزت خميس التحفظ على ملاك الجماعة بقيمة 673 مليون جنيه عبارة عن ارصدة بالبنوك ومدارس ومستشفيات وشركات بالاضافة إلى 5ر3 مليار جنيه عقارية للمدارس بحسب تقدير لجنة خبراء وزير العدل.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- حصر اموال الإخوان تكشف ابعاد المؤامرة
- خطة عزل المشير وقيادات المخابرات والأمن الوطنى
- المرشد الحاكم الفعلى.. أدار مؤسسة الرئاسة واختار الوزراء والمحافظين
فجرت لجنة ممتلكات الأخوان مفاجآت عديدة حيث كشفت أسرار المؤامرة الكبرى التي كانت جماعة الأخوان الإرهابية تخطط لها وتستهدف فيها إحكام قبضتها على الشعب المصرى حيث أعلن رئيسها عزت خميس في مؤتمر صحفى عالمى عن مضمون الوثائق التي تم العثور عليها خلال تنفيذ إجراءات التحفظ على مقرات الجماعة بالمقطم والمحافظات ومكاتب حزبها الحرية والعدالة.

وقالت صحيفة «الجمهورية» تحت عنوان
- في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير
- وثائق تكشفها لجنة إدارة أموال الإرهابية لأول مرة
- خميس: لجنة من أساتذة التاريخ لتوثيق المستندات
- ملف كامل بخطة أعدتها الجماعة لمذبحة القضاء
- توجيهات مكتب الإرشاد لمرسى
- حل المحكمة الدستورية.. الإطاحة بمكى الضعيف والتخلص من المعارضين
- تعيين أكبر عدد من أبناء الأخوان بالنيابة في أقرب الدفعات
كشف المستشار عزت خميس رئيس لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الأخوان الإرهابية عن أن الوثائق والمستندات التي تم العثور عليها بمقر جماعة الأخوان المحظورة أكدت أن مكتب الارشاد ومؤسسة الرئاسة والحكومة وحزب الحرية والعدالة وجهان لعملة واحدة تخدم اهداف الجماعة مشيرا إلى ان الوثائق والمستندات التي وجدت بمقر الجماعة اظهرت كذلك ما يثبت تسريب وثائق سرية خاصة بالامن القومى من الرئاسة إلى مكتب الارشاد.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- الحكومة تعلن وثائق مؤامرة الأخوان
كشفت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الاخوان المحظورة المشكلة بقرار من رئاسة مجلس الوزراء عن الوثائق مؤامرة الجماعة وتضمنت وجود خلايا نائمة داخل المؤسسات الحكومية كانت تعمل لصالح الأخوان فيما هاجم مسلحون كمينا أمنيا بقرية كفر كشك بالشرقية أمس اسفر عن استشهاد خفيرين ومواطن واصابة خفيرين.
هدوء في تونس بعد حظر التجوال

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- هدوء في تونس والقبض على 500 مشاغب
ساد هدوء حذر معظم مناطق تونس غداة الإعلان عن حظر التجوال منذ يوم الجمعة الماضى عقب احتجاجات بمعظم المدن للمطالبة بالتشغيل والتنمية شابتها أعمال تخريب وعنف وسلب.
وأفاد متحدث باسم الحرس الوطنى أمس بأنه تم توقيف 500 شخص أمس الأول تورطوا في الشغب وعمليات تخريب واعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بحى التضامن غرب العاصمة بينهم 84 بسبب خرق قرار حظر التجوال.
الطقس السيئ يضرب العالم

كما ذكرت صحيفة «الأهرام» تحت عنوان
- الطقس السيئ يضرب العالم
- أمطار رعدية بمصر وثلوج بأوروبا و«جوناس» تشل أمريكا
تعرضت البلاد أمس لموجة من الأمطار مع انخفاض درجات الحرارة وتتوقع هيئة الأرصاد أن يسود البلاد اليوم طقس شديد البرودة ويستمر حتى بعد غد، حيث تواصل درجات الحرارة انخفاضها لتتراوح بين 6 و8 درجات مع نشاط للرياح وسقوط أمطار غزيرة ورعدية.

وقالت صحيفة «الشروق» تحت عنوان
-الصقيع يجتاح مصر حتى نهاية الأسبوع
- 18 قتيلا في أسوأ عاصفة تضرب الولايات المتحدة وإلغاء 4400 رحلة طيران
سادت البلاد أمس حالة غير مستقرة للطقس حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد صاحبها سقوط امطار غزيرة رعدية على السواحل الشمالية متوسطة الشدة على الوجه البحرى وخفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على جميع الأنحاء وهو ما أدى إلى إضطراب الملاحه على البحرين الأبيض والأحمر وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 3 أمتار ونصف المتر .
250 مليون جنيه من السعودية لدعم المشروعات الصغيرة

وذكرت صحيفة «الأهرام» تحت عنوان:
- 250 مليون جنيه من السعودية لدعم المشروعات الصغيرة
أعلنت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أنه تم توقيع اتفاق مع الصندوق السعودي للتنمية للحصول على دفعة أولي قدرها 250 مليون جنيه من المنحة المقدمة من الصندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة البالغة قيمتها 200 مليون دولار.
تأثير انخفاض أسعار البترول على معدلات نمو الاقتصاد

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- الملا: انخفاض أسعار البترول يعزز النمو الاقتصادى
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الانخفاض الحاد في أسعار البترول العالمية خفض قيمة فاتورة دعم المنتجات البترولية، مما سيعزز من معدلات نمو الاقتصاد.
وأشار- خلال رئاسته لأعمال الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول- إلى أن الشركات الأجنبية تعزز استثماراتها بمصر في مجالات البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الحقول المكتشفة لتسهم في الحفاظ وزيادة احتياطيات وإنتاج مصر من البترول والغاز.
وزير الشباب يحل مجلس طاهر ويعيد تعيينه لمدة عام

وقالت صحيفة «الشروق» تحت عنوان:
- المحكمة الإدارية العليا تحسم مصير مجلس إدارة الأهلي 28 فبراير
قرر خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة حل مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر فورا وإعادة تعيينه بكامل أعضائه لمدة عام أو لحين إصدار قانون بعد أن تم تأجيل الطعن المقدم من المجلس الحالى للنادي الأهلى والوزارة وحجزه للحكم يوم 28 فبراير المقبل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خطاب السيسي في ذكرى ثورة 25 يناير يتصدر عناوين صحف الاثنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق