أهم الأخبار اليوم .. القاهرة والصين توقعان مذكرتي تفاهم لإنشاء الجراجات الإلكترونية وتدوير المخلفات

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، الإثنين، توقيع مذكرتي تفاهم وتعاون مشترك بين المحافظة وكبرى الشركات الصينية لتدشين عدد من المشروعات العملاقة في مجالات إنشاء وإدارة الجراجات الميكانيكية والإلكترونية ومجال تدوير المخلفات والنفايات وتوليد الطاقة والتخلص من ناتج التدوير ودفنه بشكل علمي آمن غير ضار بالبيئة.

ووقع اللواء محمد بنداري، السكرتير العام للمحافظة، ممثلاً عن محافظة القاهرة، مذكرة التفاهم الأولى مع مجموعة شركات إيفر جرين هولدنج العالمية الصينية والتي مثلها السيدة زانج هوى تشين رئيس مجلس إدارة المجموعة، وتهدف إلى وضع إطار عام للتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال إنشاء وإدارة الجراجات الإلكترونية متعددة الطوابق مع تصور أفضل السبل لتحقيق دعم المشاريع الاقتصادية والتكامل الاقتصادي لتدشين مشروع مشترك يتعلق بالجراجات الميكانيكية والإلكترونية سابقة التجهيز وبأكثر من نموذج بالقاهرة بما يحقق مصلحة الطرفين.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي المتنامي بين الجانبين المصري والصيني والذي كللته زيارة الرئيس الصيني والوفد المرافق لمصر مؤخرًا، مؤكدًا أن ذلك يعد بداية مثمرة للتعاون في كافة المجالات مستقبلاً ومحافظة القاهرة مستعدة بالعديد من الخرائط الاستثمارية وتوقيع العديد من عقود المشروعات العملاقة مع ممثلي الشركات العالمية الصينية المتخصصة في المجالات المختلفة والتي صاحبت زيارة «بينج» وسوف يعقب تلك الزيارة استقدام مجموعة من الفنيين المتخصصين لبحث التفاصيل الخاصة بتنفيذ المشروعات المزمع تنفيذها قبل توقيع العقود بين الجانبين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك أخرى مع شركة جيانج سو باور مول اليكتريستى الصينية للمعدات الكهربائية ومثلها في التوقيع السيدة شياو مى جوان رئيس مجلس إدارة الشركة ومقرها منطقة شينهانج الصناعية والتي تهدف إلى وضع إطار عام لسبل التبادل والتعاون المثمر والمشترك في مجال تدوير النفايات والمخلفات بانواعها وإمكانية توليد الطاقة والغاز مع دفن ناتج التدوير بأحدث الأساليب العلمية الصديقة للبيئة.

ومن جانبه، أبدى الوفد الصيني سعادته البالغة بوجوده وزيارته التاريخية للعاصمة المصرية، مؤكدًا عزم الجانب الصيني على إظهار ثمرة التعاون المشترك بين البلدين في أقرب وقت وتوجيه استثمارات تتعدى المليارين في دعم وإقامة المشروعات الضخمة بالقاهرة.

فيما قال المحافظ إنه بموجب إبرام تلك المذكرة تبذل محافظة القاهرة كافة المساعي لتوقيع عقود عدد مع المشاريع المشتركة مع الصين فيما يخص تدشين وإقامة مشروع ضخم لتدوير النفايات والمخلفات بأنواعها المختلفة وتوليد طاقة من الغاز طبقًا للشروط البيئية بمصر وإنشاء معامل لاستخراج المواد العضوية الصلبة والسائلة ودفن ناتج التدوير بأساليب علمية حديثة غير ضارة بالبيئة .

وأشار «سعيد» إلى أنه تم الاتفاق على تقديم حزمة من التسهيلات من جانب الطرفين لتفعيل بنود مذكرات التفاهم وذلك ضمانًا لتحقيق التنفيذ السلس لمشروعات التعاون والتي تحتاجها القاهرة وأن كافة أجهزة الدولة والحكومة عازمة على توجيه الاستثمارات بالشكل الصحيح وفي المجالات والمشروعات المطلوبة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. القاهرة والصين توقعان مذكرتي تفاهم لإنشاء الجراجات الإلكترونية وتدوير المخلفات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق