أهم الأخبار اليوم .. «رايتس مونيتور»: 464 حالة اختفاء قسري بمصر في 2015

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استنكرت منظمة هيومان رايتس مونيتور، ما سمته «استمرار جريمة الاختفاء القسري في مصر»، مضيفة في تقرير لها، الإثنين، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان لم يستطع الكشف عن مصير أحد إلا بأمر السلطات المصرية، «ما يقلل من استقلالية المجلس الذي يفترض أن ينحاز للمواطن دون انتظار الردود الرسمية الحكومية»، حسب تعبيرها.

وأوضحت المنظمة أن «جريمة الاختفاء القسري في مصر، وصلت لمستويات غير مسبوقة»، مشيرة إلى أن «مصر شهدت تصاعدا سريعا وخطيرا في أعداد حالات جريمة الإخفاء القسري، لتصل إلى الأطفال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة».

ولفتت إلى أن «أعداد المختفين قسريا خلال 2015 بلغت 464 حالة، منها 139 حالة اختطاف من المنزل، و25 من مقر العمل، في حين اختطف الباقون من الشارع أو محطات المترو أو المطار، بجانب اختفاء 4 حالات من محبسهم، و21 بعد صدور أمر النيابة بإخلاء سبيلهم أو تبرئتهم من المحكمة، وفق متابعات وتقارير حقوقية»، حسب المنظمة.

وطالبت المنظمة بـ«محاسبة المتسببين في الاختفاء القسري، داعية السلطات المصرية للإفصاح عن مكان المختفين قسريا، واعتبرت تلك الظاهرة انتهاكا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «رايتس مونيتور»: 464 حالة اختفاء قسري بمصر في 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق