أهم الأخبار اليوم .. مسؤول بحريني: «الأزهر» مؤسسة الوسطية الدينية بالعالم العربي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح، رئيس وفد دولة البحرين في مؤتمر «حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية.. الإطار الشرعي والدعوة إلى المبادرة»، إن الأزهر الشريف مؤسسة الوسطية الدينية بالعالم.

وأوضح المفتاح على هامش مشاركته، في المؤتمر الذي تعقده وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب بالتعاون مع «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» أن المرحلة الراهنة تحتاج منا كمسلمين تأكيد حقوق الأقليات في الأديان الأخري، والتي يقرها ديننا الحنيف، قائلا «نحن كمسلمين نؤمن بأن جميع الأديان من عند الله، ونحن نحترم باقي الثقافات والطموحات الاجتماعية ونحافظ على حقوق الأقليات في مجتمعاتنا».

وأشار إلى أنه بالرغم من ظهور بعض الداعين إلى العنف باسم الإسلام فإن الإسلام منهم برئ، مضيفا أن وسطية الإسلام تنتشر من خلال المؤسسات الإسلامية الكبرى في العالم العربي وعلى رأسها الأزهر الشريف بمصر.

ودعا وكيل وزارة الشؤون الإسلامية بالبحرين إلى تكاتف الجهود وطرح النصوص والأنظمة التي تكفل للجميع العيش في سلم اجتماعي والتعاون مع الجميع للتقدم العلمي والثقافي وتبادل الأفكار التي من شأنها الرقي بحياة الأفراد والمجتمعات فكريا واقتصاديا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسؤول بحريني: «الأزهر» مؤسسة الوسطية الدينية بالعالم العربي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق