عاجل

أهم الأخبار اليوم .. النيابة: خليتا الهرم وفيصل مرتبطتان بمالك مزرعة في البدرشين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر قضائية، بنيابة بولاق الدكرور في الجيزة، الاثنين، أن النيابة أصدرت قرارًا بضبط وإحضار 10 من عناصر خلية إرهابية، تقطن إحدى الشقق السكنية في منطقة فيصل، الخميس الماضى، لكنّ بمداهمة قوات الأمن للشقة تبينّ هروب جميع أفراد الخلية، التي ضبط داخل شقتها على مواد مفرقعات ومتفجرات، تم إبطال مفعولها بمعرفة خبراء المفرقعات وعناصر الحماية المدنية.

وقالت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، إن خلية شقة فيصل، مرتبطة بعناصر خلية الهرم الذين فخخوا شقة يقطنونها بمنطقة اللبينى، وفجروا 10 عبوات ناسفة عن بُعد، لدى مداهمة القوات.

وأضافت المصادر، أن الخلتين مرتبطتين بمالك مزرعة ومستأجر ضمن العناصر الإرهابية المضبوطة بمنطقة البدرشين، الذين ضبط داخل مزرعتهم على مخزن للمواد المتفجرة.

وأفادت المصادر، أن عناصر الخلايا بمنطقة بولاق الدكرور، والهرم، والبدرشين، نحو 30 شخصًا، تمكنت قوات الأمن من ضبط 6 منهم، يتولى قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية التحقيق معهم.

وذكرت المصادر، أن رؤوساء مباحث البدرشين والهرم وبولاق الدكرور، كانوا ينسقون فيما بينهم لضبط عناصر الخلايا في وقت واحد، وبالفعل نجحت مباحث مركز شرطة الهرم في إلقاء القبض على عنصرين في البدرشين داخل مزرعة دواجن، تحوى بمخزن متفجرات، وبعد مرور نحو 10 ساعات داهمت قوات قسمى شرطة الهرم وبولاق الدكرور أوكار الإرهابين لكنّ حدث انفجار داخل شقة إرهابى الهرم، وهرب أعضاء خلية بولاق من الشقة، تاركين بعض المواد المتفجرة.

وشرحت المصادر، أن عناصر خلايا المناطق الثلاث مرتبطين ببعضهم البعض، واتضح ذلك من خلال فحص مواد المتفجرات المضبوطة وريموت التفجير عن بُعد.

وأشارت المصادر، إلى أن المتهمين المضبوطين اعترفوا بتلقيهم تمويلات من دولة أجنبية لنشر العنف والفوضى في البلاد، مع حلول ذكرى ثورة 25 يناير، واستعجلت نيابة بولاق الدكرور أجهزة الأمن في ضبط عناصر الخلية الهاربة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. النيابة: خليتا الهرم وفيصل مرتبطتان بمالك مزرعة في البدرشين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق