أهم الأخبار اليوم .. 25 يناير في المحافظات.. قنابل ومسيرات وقطع طرق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت المحافظات، الإثنين، إجراءات أمنية مشددة، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وتمكنت قوات الأمن في عدة محافظات من إحباط تفجير قنابل، وفض مسيرات نظمها عدد من المنتمين للإخوان، وأجهضت محاولتهم قطع عدد من الطرق.

في الإسكندرية، تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة شديدة الانفجار وضعها مجهولون بشارع المكس دون حدوث إصابات. كان اللواء نادر جنيدى، مدير الأمن، تلقى إخطارًا من العميد أيمن عوض، مدير شرطة النجدة، بعثور عدد من الأهالى بمنطقة القبارى على جسم غريب تخرج منه أسلاك بجوار مقهى «خفاجة»، يشتبه في احتوائه على مواد متفجرة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى موقع البلاغ، وتم فرض كردون أمنى لتأمين المارة.

وقال العميد عمرو جاب الله، مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية الأمن، إنه تم فحص الجسم المشتبه به، وتبين أنه عبارة عن عبوة ناسفة تحوى مواد حارقة وبارودا أسود، وكان معدًا للتفجير عن بعد، مشيراً إلى أنه تم التعامل معه بحذر وإبطال مفعوله دون إصابات. وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتمكنت قوات الأمن من تفريق 8 مسيرات للإخوان بمناطق متفرقة، وألقت القبض على 15 من المشاركين فيها وتمت إحالتهم للنيابة العامة.

وفى المقابل شهد ميدان القائد إبراهيم احتفالات محدودة شارك فيها العشرات ورددوا هتافات مؤيدة للسيسى والشرطة والجيش، ورفعوا لافتات كتب عليها ننزل 25 يناير للقضاء على الإرهاب وتحيا الشرطة، بينما خلا ميدان سيدى جابر من أي مظاهر للاحتفال.

وفى المنوفية، عثرت قوات الشرطة على جسمين غريبين أسفل كوبرى الخطاطبة بمركز السادات، وتبين أنهما عبارة عن قنبلتين هيكليتين تم وضعهما من أجل إثارة الرعب.

وفى البحيرة، تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك قنبلة هيكلية تم وضعها بالقرب مكتب بريد «بولين» بمركز كفر الدوار، وقالت مصادر أمنية إنه تبين تم فرض كردون أمنى حول العبوة، وتم تشتيته بمدفع المياه، وتبين أنه عبارة عن قنبلة هيكلية، ولا يوجد بها أي مواد متفجرة.

وتمت الاستعانة بالكلاب البوليسية لتمشيط المنطقة، ولم يتم العثور على أجسام غريبة أخرى بالمنطقة.

وفى الدقهلية، خرج العشرات من أعضاء جماعة الإخوان بقرية بهوت التابعة لمركز نبروة، في مسيرة رفعوا خلالها صور الرئيس المعزول محمد مرسى، وطافوا عددًا من شوارع القرية، وقطع عدد من الأهالى الطريق عليهم، مما دفعهم لفض المسيرة بعد نحو ربع الساعة، كما نظموا مسيرة بالدرجات النارية والتوك توك على أحد الطرق الزراعية بين عزبتى السكن والسويف.

وفى القليوبية، قطع العشرات من أنصار الإخوان شارع 15 مايو بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة، وأشعلوا النار في إطارات الكاوتشوك، وفروا هاربين، وانتقلت أجهزة الأمن في محاولة لملاحقتهم، لكنهم فروا هاربين.

وفى كفرالشيخ، تجمهر عدد من المنتمين للجماعة على رافد الطريق الدولى أمام قرية سوق الثلاثاء، في محاولة لقطع الرافد، إلا أن رجال الأمن كانوا متواجدين ففروا هاربين، وتجمع عدد آخر منهم أمام قرية زيدان على طريق «الحامول- بلطيم»، في محاولة منهم لقطع الطريق، إلا أن رجال الأمن توجهوا إليهم وتمكنوا من إلقاء القبض على عدد منهم.

وفى الشرقية، ألقت أجهزة الأمن القبض على 5 من الإخوان المطلوب ضبطهم في قضايا عنف وتفجيرات، ومن بينهم «محمد. ى. م»، 20 سنة، مطلوب ضبطه وإحضاره في 17 قضية، منها اغتيال أمين الشرطة على أمين على أمين، واغتيال شيخ إدارى قرية بنى عياض، وسرقة سيارته واستهداف حملة أمنية بمدينة أبوكبير بتفجير عبوة ناسفة، كما تم ضبط «عبدالباسط. ع. ح»، 50 سنة، خطاط، مطلوب ضبطه وإحضاره بتهمة التجمهر والتظاهر، و«السيد. م. ا»، 20 سنة، مطلوب ضبطه وإحضاره بتهمة «حرق محولات كهرباء» و2 آخرين.

وفى المنيا، عثر أهالى قرية إشروبة بمركز بنى مزار على جسم غريب بجوار سور مستشفى القرية، وتم إبلاغ مركز الشرطة وإخطار خبراء المفرقعات لفحصه.

وقرر المستشار عبدالرحيم عبدالمالك، المحامى العام لنيابات جنوب المنيا، حبس 7 متهمين من الإخوان تحت تصرف هيئات المحاكم العسكرية، لتورطهم في قضايا عنف وتخريب وحرق وسرق ونهب منشآت حكومية بمراكز أبوقرقاص وملوى وديرمواس، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة عام 2013.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 25 يناير في المحافظات.. قنابل ومسيرات وقطع طرق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق