أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: «ذكرى الثورة احتفالات وقطع طرق.. والأزهر يتبرأ من رحومة»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم»، مساء الاثنين، عدة موضوعات من الاحتفال بذكرى 25 يناير، وتصريحات الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بتأمين المجرى الملاحي للقناة، مصر تبدأ الترويج لعضويتها بمجلس الأمن الأفريقي، الأزهر يتبرأ من محمد رحومة.

وذكرت النشرة أن «ميادين بالمحافظات شهدت تجمعات من المحتفلين بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة ووزعت عناصر الشرطة أعلام مصر وورود على المواطنين، في حين شهدت بعض المحافظات محاولات من جماعة الإخوان لترويع المواطنين وقاموا بقطع عدة طرق في القليوبية وحلوان والمطرية، إلا أن الأمن نجح في السيطرة على الأوضاع والقبض على عناصر منهم».

وأفادت بأن «بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، أغلقت الأجهزة الأمنية محطة مترو السادات لدواع أمنية، خشية حدوث أي أعمال شغب بميدان التحرير من جانب الخارجين عن القانون، فيما قال مدير أمن القاهرة، إنه سيتم التعامل بكل حزم في حالة الخروج عن الشرعية. وعززت قوات الجيش والشرطة من تواجدها في ميادين التحرير، والنهضة، وميدان الشهيد هشام بركات، رابعة العدوية سابقاً، كما أغلقت الطرق المؤدية إلى وزارة الداخلية».

وركزت على زيارة مميش لقناة السويس، قائلة: «تفقد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم إجراءات تأمين المجرى الملاحى مؤكداً أن اليوم طبيعى جداً، وقوات التأمين تقوم بدورها على أكمل وجه. وقال مميش للمصرى اليوم، إن من يحاول الاقتراب من المجرى الملاحى أو نقطة مياه واحدة سيكون على رقابنا وجثثنا، لأن مصر بخير ورجالها بخير يحمون أرضها وترابها».

وقالت: «النائب مصطفى بكرى، تقدم بمشروع قانون إلى مجلس النواب يمنح الأفضلية لأبناء الشهداء الذين استشهدوا دفاعاً عن أمن الوطن واستقراره وحماية حدوده، وذلك بالتمييز الإيجابى لهم في المجالس النيابية، والشعبية وغيرها من المؤسسات على غرار المرأة والأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة. كما تقدم النائب أحمد سميح، باقتراح بسن قانون يمنح أبناء الشهداء من قوات الجيش والشرطة والهيئات القضائية، أولوية مطلقة في الحصول على خدمات الدولة وامتيازاتها».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: «ذكرى الثورة احتفالات وقطع طرق.. والأزهر يتبرأ من رحومة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق