أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية»: عضوية مصر بمجلس السلم والأمن الأفريقي لن تحل مشكلة سد النهضة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن بدء مصر حملة للترويج لعضويتها في مجلس السلم والأمن الأفريقى للفوز بذلك المقعد لن يحل مشكلة سد النهضة الإثيوبي، لكن له أهمية كبيرة بسبب تزامنها مع عضوية مصر في مجلس الأمن الدولي بالأمم المتحدة ما يعطي زخما أكبر لدور مصر في التعبير عن القضايا الأفريقية، ودعم قضايا السلم والأمن في القارة.

وأضاف «أبوزيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «القاهرة مساء»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة «Ten»، الإثنين، أن مناقشة مشكلة سد النهضة في حال فوز مصر بعضوية مجلس السلم والأمن ليس مطروحًا على جدول أعماله، لعدم اختصاصه حيث إنه يتم تناوله على مستوى ثلاثي بين «مصر والسودان وإثيوبيا» طبقا للاتفاق المبادئ الثلاثي الموقع، بينما أكد أن العضوية تفيد مصر في طرح الموضوعات التي تدافع عنها، وذلك باعتباها دولة مؤسسة للاتحاد الأفريقي.

وأكد «أبوزيد» أن مصر هذه العام تمثل إقليم الشمال للعضوية لـ3 سنوات، مؤكدا أنه ليس هناك دولة أخرى تنافس مصر على هذا المقعد، لافتا إلى أن الفوز يستلزم التصويت موافقة ثلثي الأعضاء من أصل 54 دولة بالاتحاد الأفريقي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية»: عضوية مصر بمجلس السلم والأمن الأفريقي لن تحل مشكلة سد النهضة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق