أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء يدعو لتوحيد جهات تلقي شكاوي المواطنين

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى ضرورة توحيد الجهات المستقبلة لشكاوى المواطنين والربط مع مركز المعلومات في هذا الصدد، مما يسهم في إيجاد حلول سريعة لتلك الشكاوى.

وأشار «إسماعيل»، خلال زيارة لمركز معلومات مجلس الوزراء، مساء اللإثنين، إلى أهمية تجميع الشكاوى التي تأخذ صفة العمومية لعرضها على اجتماعات مجالس الوزراء والمحافظين، ووجه القائمين على منظومة الشكاوى بالقيام بزيارات ميدانية لمختلف المحافظات للتواصل مع المواطنين على أرض الواقع.

وأكد «إسماعيل» ضرورة إلقاء الضوء على الجوانب الإيجابية التي تتم على أرض الواقع، ما يبعث الأمل بين المواطنين، مؤكدا أن معايير النجاح تعتمد على المنهج العلمي والمؤشرات التي تعكس الواقع بكل شفافية، والتي تعود بالفائدة على المجتمع.

وطالب رئيس الوزراء بتوفير المعلومات الدقيقة والسريعة وفي توقيتاتها المناسبة لكل المسؤولين في الجهات المختلفة لاتخاذ القرارات التي تصب في صالح المواطنين، وتعمل على إيجاد حلول سريعة لمشكلاتهم.

وتم استعراض، خلال الاجتماع، عدد من المشروعات الرئيسية بالمركز ومنها «مشروع خريطة التنمية»، الذي يهدف إلى التعرف على المشاكل وأولويات المواطنين واحتياجاتهم الملحة والحرجة، ومن ثم تحقيق العدالة في توزيع الخدمات طبقاً لاحتياجات المناطق المختلفة.

وفيما يتعلق بمنظومة الشكاوي الحكومية فقد استقبلت المنظومة منذ إنشائها عام 2011 وحتى الآن نحو 448 ألف شكوى من أماكن وقطاعات مختلفة، وخلال الاجتماع تم التأكيد على التطلع لأن يصبح المركز في الفترة المقبلة بوتقة لمجالس الفكر في مختلف قطاعات الدولة وداعما لها من خلال تقديم الرؤى والخطط الاستراتيجية والسياسات العامة التي يعتمد عليها متخذ القرار، وهذه هي القيمة المضافة والرئيسية التي يسعى المركز لتحقيقها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أن مركز المعلومات يعتبر أحد مراكز الفكر المتميزة في مصر، التي من مهامها الرئيسية دعم متخذ القرار في القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية مرتكزا على الأدلة المعلوماتية والمنهجيات العلمية وطرح البدائل المختلفة والتوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات وآليات الإنذار المبكر، وبناء وتدعيم آليات التواصل بين متخذ القرار والمواطن لرسم صورة واقعية لتداعيات أي قرار أو توجه أو سياسة عامة والتأثيرات المحتملة له.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء يدعو لتوحيد جهات تلقي شكاوي المواطنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق