أهم الأخبار اليوم .. بالفيديو.. أستاذ تاريخ: لا يمكن توثيق أحداث 2011 الآن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أستاذ التاريخ بجامعة حلوان، عاصم الدسوقي، إن «توثيق ثورة يناير يبدأ برصد مجريات الثورة بدءًا من حكم رجال الأعمال منذ عهد الانفتاح الاقتصادي فترة حكم الرئيس الراحل انور السادات وصولًا بإسقاط رأس النظام وتطور الأحداث في الفترة التي تلت الثورة»، مرادفًا: «التوثيق يجب ألا يقترب للسياسة أو الدين».

وأضاف «الدسوقي»، خلال لقاءٍ له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، مساء الاثنين، أن «ما حدث في ثورة 25 يناير يطلق عليه حالة من الغضب وفقًا للمصطلح العلمي والبحثي».

وأكد «الدسوقي» أن «الثورة تسطر لإنهاء الحكم الرأسمالي الذي لا يحكم ولا يشارك في الحكم»، مؤكدًا أن الوضع في مصر كان مختلفًا خاصة أن رأس المال كان يحكم في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وأوضح «الدسوقي» أن ما قام به شعب مصر في 25 يناير هو قلب رأس الحكم وتغيير النظام وفلسفته في الحكم، مشددًا على أن ما حدث في 25 يناير حالة من الغضب وليس ثورة، مبررا بأن الثورة هي تغيير جذري في المجتمع وليس رأس النظام فقط كما حدث في يناير 2011.

وأكد «الدسوقي» أنه تم تشكيل لجنة من دار وثائق الكتب لتوثيق ثورة يناير ولكن لم يظهر شيء، وأن التقارير الأمنية من أحد أساليب توثيق الثورة، موضحا في الوقت نفسه أنه لا يمكن توثيق ثورة يناير الآن حتى إغلاق جميع ملفاتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالفيديو.. أستاذ تاريخ: لا يمكن توثيق أحداث 2011 الآن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق