أهم الأخبار اليوم .. وفد مصر لمؤتمر حقوق الأقليات الدينية يزور معالم مراكش

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم السفير المصري لدى المغرب، إيهاب جلال الدين، جولة لأعضاء الوفد المصرى برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمشارك بمؤتمر حقوق الاقليات الدينية في الدول الإسلامية المنعقد بمراكش لبعض المعالم الدينية والسياحية بالمدينة.

وشملت الجولة مسجد الفناء وساحته التاريخية حيث اطلع الوفد المصرى من المؤرخ المغربي أحمد متفكر تاريخ بناء المسجد وأهم العلماء من المغرب، وبعض الدول الذين كان لهم دور في المغرب، وعلى الفاعليات الشعبية والفولكورية بساحة المسجد وتفقدوا بعض الاماكن السياحية بالمدينة.

وأعرب الوزير عن إعجابه بالحضارة المغربية ذات الطابع الاسلامى والتى تعكس عمق التاريخ المغربي، مشيرا إلى أهمية الحوار واللقاء بين اتباع الحضارات المختلفة والتعرف عليها وفق قيم قبول الاخر والحوار البناء لصالح البشرية.

وأجرى عدة لقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر لاستعراض ما حققته مصر خلال الفترة الاخيرة واستكمال خريطة الطريق وجهود تجديد الخطاب الدينى.

شارك في الجولة كل من الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أسامة الأزهري، عضو المجلس الرئاسي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وفد مصر لمؤتمر حقوق الأقليات الدينية يزور معالم مراكش .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق