أهم الأخبار اليوم .. اليوم.. النطق بالحكم في استئناف العاملين بمكتبة الإسكندرية على «حبسهم سنة»

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنظر محكمة جنح مستأنف باب شرقي، برئاسة المستشار شريف فتحي، الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم في استئناف 10 عاملين بمكتبة الإسكندرية على حكم حبسهم سنة، وتغريمهم 2000 جنيه بتهمتى التجمهر، والاحتجاز.

كان الدكتور إسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية، أقام الدعوي القضائية ضد 18 من العاملين بالمكتبة بعد اتهامهم بالتظاهر والتجمهر واحتجازه بمكتبه.

كانت المحكمة تسلمت التقرير الفنى للواقعة التي حدثت 2011 والذي أفاد بعدم وجود كاميرات مراقبة في الجزء الداخلي من الطابق الخامس أمام مكتب الدكتور إسماعيل سراج الدين، وأن الصور المقدمة للمحكمة ببعض الكاميرات الشخصية والهواتف المحمولة.

واستمعت المحكمة في الجلسة السابقة إلى مرافعات الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير القوي العاملة السابق، والذي قرر أن البلاغ المقدم من الدكتور إسماعيل سراج ضد العاملين بالمكتب كيدي لأن معظم المتهمين من النقابة العاملين بالمكتبة، وأنهم قاموا بالمطالبة بحقوقهم وحقوق العاملين بالمكتبة، وقدم البرعي شهادة رسمية تفيد بعدم وجود المتوفي محمد يسري سلامة، القيادي السلفي، في تحريات المباحث عن الواقعة.

كانت نيابة باب شرق أحالت 18 من العاملين بمكتبة الإسكندرية إلى المحاكمة بتهمة التظاهر عن واقعة احتجاج العاملين في شهر أكتوبر عام 2011 بناء على بلاغ من الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير المكتبة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اليوم.. النطق بالحكم في استئناف العاملين بمكتبة الإسكندرية على «حبسهم سنة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق