أهم الأخبار اليوم .. المتحف الكبير يستقبل مقصورة «بادي باي» الملونة من المخزن المتحفي بالهرم‎

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف الكبير، بأن المتحف استقبل اليوم إحدى المقصورات الحجرية الملونة والمعروفة بمقصورة «بادي باي»، والمخزنة بالمخزن المتحفي بالهرم.

وقال «توفيق» في تصريح له اليوم، إن أحجار هذه المقصورة تبلغ حوالى ٢٥٤ كتلة حجرية منقوشة والبعض منها ملون ويعود تاريخها إلى العصر المتأخر وهي مفككة داخل المخزن المتحفي بالهرم.

ومن جانبه، أكد ناصف عبدالواحد، المشرف على وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف الكبير، أن الوحدة قامت بتوثيق جميع الكتل الحجرية الخاصة بالمقصورة وتصويرها، وأخذ جميع مقاساتها قبل النقل، ويجري الانتهاء من الدراسة الأثرية الخاصة بالمقصورة.

وأضاف عيسي زيدان مدير عام الترميم الأولي بالمتحف، أن اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري سوف تقوم بإجراء أعمال الترميم الأولي للقطع ذات الحالة الخاصة، وإعداد تقرير الحالة لجميع القطع قبل الاستلام والتغليف والنقل، موضحًا أن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل تلك النوعية من المقاصير الحجرية.

وأشار إلى أنه سوف يتم إدخال المقصورة إلى معمل الأحجار لتخضع لمشروع علمي متكامل للترميم الدقيق، وإعادة التجميع والبناء من خلال فريق عمل أثري متخصص يضم في عضويته كلا من الدكتور أسامة أبوالخير، والدكتور حسين كمال، وعيسى زيدان، ومحمد عطوه، وتامر النواجي، وإيمان الحنفي، وكاترين داود، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من المرممين والأثريين برئاسة الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف الكبير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المتحف الكبير يستقبل مقصورة «بادي باي» الملونة من المخزن المتحفي بالهرم‎ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق