أهم الأخبار اليوم .. محافظ الشرقية: سبب انهيار العقار حفر بعمق 6 أمتار بجواره لبناء برج سكني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن سبب انهيار العقار المتواجد بشارع الجمعية بمنيا القمح، هو وجود أعمال حفر بعمق 6 متر لبناء برج سكنى بجوار العقار المنكوب حيث قام المقاول المسؤول عن الحفر بالتعرض لأساسات العقار المجاور له ما تسبب في انهياره وأن العقار المنكوب قديم لافتاً إلى أنه تم إحالة مالك البرج السكني والمقاول والإستشاري للتحقيق ومن يثبت إدانته في الواقعة يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حياله .

وأضاف محافظ الشرقية إلى أنه تم تشكيل لجنة لفحص عدد من العقارات الملاصقة للعقار المنكوب وبالفحص تبين وجود تصدعات في عقارين وتم على الفور إخلائهما من السكان حرصاً على أرواحهم لحين إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مشيراً إلى أنه تقرر صرف مبلغ 10 ألاف جنيه لكل متوفي و2000 جنيه لكل مصاب في حادث العقار المنكوب .

وكان اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية يفيد انهيار عقار مكون من 6 طوابق بمدينة منيا القمح مما أسفر عن مصرع كل من «هاجر محمد عبدالمجيد» 8 سنوات وشقيقتها «رحمة» 17 سنة فيما أصيب كل من «ماجدة عبدالحميد» 35 سنة و«تؤي محمد أحمد» 14 سنة و«محمود ماهر عيدارويس» 10سنوات بإصابات متنوعة مابين كسور وكدمات وسحجات

وقال الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالشرقية لـ"المصري اليوم" إنه تم نقل الجثتين إلى مستشفي الأحرار بالزقازيق والمصابين إلى مستشفي منيا القمح العام لتلقي العلاج .

ومن جانبها تواصل الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بحثها عن أخرين تحت الأنقاض.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الشرقية: سبب انهيار العقار حفر بعمق 6 أمتار بجواره لبناء برج سكني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق