أهم الأخبار اليوم .. مسؤولون روسيون عن عودة السياحة لمصر: قد تكون خلال أسبوع بشرط «الأمان»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عدد من كبار المسؤولين الروسيين، إن الحكومة الروسية ستتخذ قرارها برفع حظر السفر إلى مصر، المفروض على مواطنيها منذ 8 نوفمبر 2015، واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، عقب انتهاء المفاوضات، التي يجريها سيرجي ناريشكين، رئيس مجلس النواب الروسي «الدوما»، الذي يقوم بزيارة للقاهرة حاليًا، مع مسؤولين مصريين.

وأضاف المسؤولون الروسيون في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن عودة السياحة، والحركة الجوية بين البلدين مرهونة بضمان أمن المواطنين الروسي، وتقرير لجنة الخبراء الروس، التي تفقدت الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، الأسبوع الماضي.

من جانبهم قال مسؤولين بالطيران المدني المصري إن الخبراء الروس أشادوا بمستوى الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية.

من جانبه، قال فاليري أوكولوف، نائب وزير النقل الروسي، في تصريحات صحفية، الإثنين، إن وزارة النقل قد تحدد خلال أسبوع التدابير الإضافية اللازمة، لاستئناف الرحلات مع مصر، مشيرًا إلى أن لجنة الخبراء، التي أرسلتها روسيا، لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية قد عادت، ةيعملون حالياً على إعداد تقرير مفصل.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع حول نتائج التقرير الذي ستقدمه اللجنة، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع سيشهد تحديد حجم ونطاق التدابير الإضافية اللازمة، لاستئناف الرحلات الجوية، وأن الأمر قد يتحدد خلال أسبوع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسؤولون روسيون عن عودة السياحة لمصر: قد تكون خلال أسبوع بشرط «الأمان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق